محافظة صعدة تشهد إقبالاً كبيراً على زراعة الذرة

محافظة صعدة تشهد إقبالاً كبيراً على زراعة الذرة

تشهد مختلف مديريات محافظة صعدة خلال الفترة الحالية، إقبالاً كبيراً لزارعة مختلف انواع الحبوب خصوصا الذرة لتحقيق ما أمكنَ من الاكتفاءِ الذاتي في ظل استمرار العدوان الغاشم والحصائر الجائر على البلاد منذ أكثر من أربعة أعوام.

وكثف أبناء صعدة من وتيرة استصلاح واستغلال الأراضي الصالحة للزراعة بمديريات المحافظة التي تعتمد كلياً على مياهِ الأمطار والمياه الجوفية.. وكانت مديرية كتاف نموذجا حيث اندفع معظم السكان لزراعةِ الذرة، بغيةَ التخفيفِ من المعاناةِ التي يفاقمُها العدوانُ من حينٍ لآخر، وخوض غمار المعركةً الاقتصادية وتحقيق الانتصار فيها بالتوازي مع الانتصارات الكبيرة بالجبهة العسكرية.

ورغم تعمد العدوان انهاء كل مقومات الحياة في المديرية ، ورغم بدائيةِ الوسائلِ المستخدمة في الحراثةِ وبذرِ الحبوب والحصاد ، غيرَ أن ذلك لم يحدّ من مستوى الإقبال على زراعةِ الأرض من قبلِ المواطنين، فالإرادةُ المتوفرةُ أكبرُ من ذلك ولا تتوقفُ عند حجمِ ونوعِ المعدات، وأملُهم أن يحصدوا النصرَ إلى جانبِ ثمارِ ما أودعوه في باطنِ الأرض.

وكان قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي، شدد في أكثر من خطاب،  على ضرورة الاهتمام بالزراعة واستغلال مختلف المواسم الزراعية وتحقيق الاكتفاء الذاتي الذي يعتبر ركيزة اساسية ورئيسية في استقلال القرار السياسي للشعب اليمني العظيم.

 

*موقع:أنصار الله

دخول المستخدم
القائمة البريدية
استطلاع رأي
ما رأيك في موقع المجلس الزيدي
مجموع الأصوات : 0
صفحتنا على الفيسبوك
جميع الحقوق محفوظة 2019