مجلس النواب يعبر عن الأسف للصمت العربي والدولي تجاه جرائم العدوان

مجلس النواب يعبر عن الأسف للصمت العربي والدولي تجاه جرائم العدوان

عبر مجلس النواب، عن الأسف للصمت العربي والدولي تجاه استمرار تحالف العدوان وبرعاية أمريكية في ارتكاب المجازر المروعة بحق المدنيين في الأسواق والمنازل والطرق.

وأدان المجلس في جلسته اليوم برئاسة رئيس المجلس الأخ يحيى علي الراعي، المجزرة التي ارتكابها تحالف العدوان بقيادة السعودية أمس في سوق آل ثابت بمديرية قطابر محافظة صعدة، والتي راح ضحيتها عشرات الشهداء والجرحى بينهم أطفال.. معتبرا هذه المجازر جرائم حرب مكتملة الأركان لا تسقط بالتقادم.

وطالب مجلس النواب، المجتمع الدولي إدانة هذه الجرائم والعمل على إحالة مرتكبيها إلى المحاكم الدولية كمجرمي حرب.

وتوجه مجلس النواب بصادق العزاء والمواساة لأسر الضحايا ..متمنيا الشفاء العاجل للجرحى.

وفي هذه الجلسة استمع مجلس النواب من وزير الدولة لشؤون مجلسي النواب والشورى الدكتور علي أبو حليقة إلى رسالة الحكومة بشأن الموافقة على تعديل خطة الإنفاق للنصف من العام الجاري، وطالبت الرسالة باستكمال الإجراءات الدستورية والقانونية اللازمة.

وأقر المجلس إحالة الموضوع إلى اللجنة المختصة لدراسته وتقديم تقرير بما تتوصل إليه إلى المجلس في جلسة قادمة.

كما ناقش نواب الشعب، تقرير لجنة الخدمات العامة بشأن الشكوى المتعلقة بالاعتداء واستحداث مباني سكنية في الأراضي المخصصة للمرافق الخدمية العامة في شارع الخمسين جنوب حي الأصبحي وحدة جوار 395.

وأقر المجلس إحالة تقرير اللجنة ورسالة رئيس المجلس السياسي الأعلى إلى النائب العام، وإحاطة المجلس بالنتائج التي سيتم التوصل إليها.

وكان المجلس قد استهل جلسته بقراءة محضره السابق واقره وسيواصل عقد جلسات أعماله غدا الأربعاء بمشيئة الله تعالى.

حضر الجلسة وزراء المالية الدكتور رشيد أبو لحوم والإدارة المحلية علي القيسي والأوقاف والإرشاد نجيب العجي ووكيل وزارة الداخلية اللواء رزق الجوفي ووكيل الهيئة العامة للأراضي عبد الاله الكراز ووكيل الهيئة المساعد للتخطيط يحيى نعمان حاميم ووكيل محافظة صنعاء عبد الله العنسي ومدير الأراضي بالهيئة العزي محمد المنتصر ومدير مكتب الأوقاف بمحافظة صنعاء أيمن عبد القادر والمستشار القانوني بوزارة الأوقاف عبد العزيز حميد.

دخول المستخدم
القائمة البريدية
استطلاع رأي
ما رأيك في موقع المجلس الزيدي
مجموع الأصوات : 0
صفحتنا على الفيسبوك
جميع الحقوق محفوظة 2019