ست فعاليات حاشدة بصعدة إحياء ليوم الولاية الأغر

ست فعاليات حاشدة بصعدة إحياء ليوم الولاية الأغر

أحيا أبناء محافظة صعدة اليوم الاثنين  مناسبة يوم ولاية الإمام علي عليه السلام  في ست فعاليات كبيرة شمل الحضور فيها كل مديريات المحافظة ، حيث أقيمت في مدينة صعدة الفعالية المركزية التي احتشد إليها الآلاف من المواطنين بحضور السلطة المحلية بالمحافظة وجموع كبيرة من العلماء والوجهاء والقادة العسكريين والأمنيين .

وقد أكد أمين عام الملتقى الإسلامي السيد العلامة عبد المجيد الحوثي في كلمة ألقاها باسم علماء المحافظة على أهمية يوم الولاية في تجديد الولاء لله ولرسوله وللإمام علي عليه السلام وإعلان حبنا واتباعنا واقتدائنا وتأسينا به .

وأكد أن من الفخر والعزة أن نتولى الإمام علي عليه السلام كونه امتداد لولاية رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم الذي هو يعد امتداد لولاية الله في العالمين .

فيما أشار العلامة محمد الهادي  إلى المواقف البطولية للإمام علي في جهاد الطغاة والمستكبرين تحت لواء النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم وكذا تضحياته الجسيمة في الذود عن رسول الله وحياض الإسلام ، لافتاً إلى أن هناك مساعي جادة من قبل أعداء الإسلام لحرف مسار ولاء الأمة الإسلامية وتزييف وعيها .

واستعرض الهادي عدد من الآيات القرآنية والأحاديث النبوية  في ولاية الإمام علي والتي دلت على مكانة الإمام علي عليه السلام في الإسلام ومكانته الإيمانية .

كما أقيمت خمس فعاليات جماهيرية حاشدة في خولان عامر ورازح ومجز وكتاف ومنبه شارك فيها جموع كبيرة من أبناء المحافظة وتخللت جميعها فقرات إنشادية وشعرية وخطابية وألوان متعددة من البرع الشعبي وكذا اهازيج فرائحية تظهر حجم ارتباط المجتمع بالإمام علي عليه السلام وهذه المناسبة العظيمة .

الجدير بالذكر أن المواطنين لا زالوا حتى الآن يحيون هذا العيد في القرى والحارات والمدن بزاومل شعبية وفنون البرع والمديح في الإمام علي عليه السلام .

دخول المستخدم
القائمة البريدية
استطلاع رأي
ما رأيك في موقع المجلس الزيدي
مجموع الأصوات : 0
صفحتنا على الفيسبوك
جميع الحقوق محفوظة 2024