محافظة إب تحيي عيد الغدير بفعالية كرنفالية حاشدة

محافظة إب تحيي عيد الغدير بفعالية كرنفالية حاشدة

أحيا أبناء محافظة إب، اليوم، عيد الغدير يوم الولاية لأمير أمير المؤمنين علي بن أبي طالب كرم الله وجهه بفعالية كرنفالية حاشدة .

وفي الفعالية التي حضرها عضو المكتب السياسي لأنصار الله الدكتور حزام الأسد ومشرف عام المحافظة يحيى اليوسفي وعدد من وكلاء المحافظة وأعضاء مجلسي النواب والشورى ونواب رئيس جامعة إب، القى مسؤول الوحدة الثقافية بإب حسام القطابري كلمة تطرق فيها إلى أهمية هذا اليوم الذي يمثل يوم عزة وشموخ ورجوع إلى مصادر التمكين والغلبة والنصر لهذه الأمة التي عانت الكثير ووصلت حدا من الهوان والخذلان بسبب ابتعدها عن ولاية الله ورسوله والإمام علي وأعلام الهدى .

وأشار إلى أن الولاية التي أمر الله بها هي منهج وحصن للأمة من تولي الذين يضلونها ويجعلونها ضعيفة وهو ما حدث بل ووصل الحال أن يكون البديل مولاة أعداء الأمة من اليهود والنصارى .

وعبر القطابري عن أسفه لما وصل إليه حال البعض من الحاقدين الذين أساؤوا للولاية وشوهوها وحرفوا الأمة عنها وهي من أوامر الله تعالى .

واستطرد القطابري ما حدث في غدير خم بالسنة العاشرة للهجرة عندما جمع الرسول الكريم صلوات الله عليه وعلى آله المسلمين وهم بعشرات الالاف بعد حجة الوداع وقال في حديث مطول أثبتته كل الفرق والمذاهب الإسلامية ( من كنت مولاه فهذا علي مولاه اللهم والي من والاه وعادي من عاداه وانصر من نصره واخذل من خذله ) .

وألقى الشاعرين جميل الكامل وعبدالقادر البناء قصيدين رائعتين وصفتا ذكرى الولاية ووصفتا ما حدث في غدير خم ومناقب الإمام الأعظم علي بن أبي طالب عليه السلام .

حضر الفعالية مدير دائرة شؤون الضباط بوزارة الدفاع العميد نجم الدين عباد ومدير أمن محافظة إب العميد محمد الحمزي.

تخلل الفعالية العديد من الفقرات الشعرية والزوامل والأهازيج الشعبية المعبرة عن الفرحة بهذه المناسبة الغالية .

دخول المستخدم
القائمة البريدية
استطلاع رأي
ما رأيك في موقع المجلس الزيدي
مجموع الأصوات : 0
صفحتنا على الفيسبوك
جميع الحقوق محفوظة 2019