الجبهة الثقافية لمواجهة العدوان تدشن موقعها الإلكتروني وتحتفي بإصدارها الشعري الأول

الجبهة الثقافية لمواجهة العدوان تدشن موقعها الإلكتروني وتحتفي بإصدارها الشعري الأول

الجبهة الثقافية لمواجهة العدوان  تدشن موقعها الإلكتروني وتحتفي بإصدارها الشعري الأول 

الجلس-خاص

تحت شعار  "نحن هنا أيتها الحياة" أقامت الجبهة الثقافية لمواجهة العدوان صباح اليوم السبت احتفائية خاصة لتدشين الموقع الإلكتروني للجبهة وتوقيع باكورة اصداراتها ديوان "فليقصفوا...".

الفعالية بدأت بالنشيد الوطني وقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء وشفاء للجرحى ، ثم  بآي من الذكر الحكيم  ، تلاه كلمة للجبهة الثقافية قرأتها الأستاذة/حياة ابراهيم جاء فيها: " من هذه الأرض تنبثق الانتصارات وتكتب الأساطير ، من هذا التراب تنبعث الحياﺓ خصبة ندية لتنتصر على الحروب والدمار"

وأضافت : " الشعراء  يسطرون قصيدة مقارنة والفلاحون يسطرون قصائدهم على المدرجات والمحاربون يسطرون قصائدهم على الجبهات ، العمال والتلاميذ والمعلمون والأمهات والأطفال والبيوت وكل ما في اليمن يكتب قصيدته المواجهة للعدوان،،اليوم نحتفي بهذا القصيد ونفتح له موقعا إلكترونيا على الإنترنت ،، ونحاول كتابته في قصائد إصدارنا الشعري الأول "فليقصفوا" ،خسر العدو المعركة قبل أن يبدأها لأنه لم يعرف الأرض التي يقاتلها والشعب الذي يعتدي عليه".

من جانبه تحدث د.عبدالرحمن الحسني "وكيل وزارة الشباب والرياضة لقطاع الشباب" عن مساهمة وزارة الشباب في دعم اصدار الجبهة كواجب ومسؤولية أخلاقية ووطنية.

بعد ذلك استعرض أ.محمد الشميري الموقع الالكتروني للجبهة وتبويباته المختلفة.

 وفي الفعالية التي حضرها جمع غفير من المثقفين والاعلاميين قرأ كل من :عبدالقوي محب الدين ، أحلام شرف الدين ، جميل مفرح ، محمد محسن الحوثي، مجموعة من النصوص الشعرية مما جُمع في ديوان "فليقصفوا" .. تحدثن في مجملها عن صمود الشعب اليمني في مواجهة العدوان وحتمية النصر.

تخللت النصوص الشعرية قراءة نقدية للديوان قدمها الشاعر والكاتب أ.علي جاحز .. أوجز فيها الملامح الإبداعية للتجارب الشعرية وتقاربها رغم تباين أعمار الشعراء ، إضافة إلى اجماع النصوص على حتمية النصر للشعب اليمني وخذلان العدوان. 

دخول المستخدم
القائمة البريدية
استطلاع رأي
ما رأيك في موقع المجلس الزيدي
مجموع الأصوات : 0
صفحتنا على الفيسبوك
جميع الحقوق محفوظة 2024