128 عملية لسلاح الجو المسير والقوة الصاروخية والدفاعات الجوية خلال شهرين

128 عملية لسلاح الجو المسير والقوة الصاروخية والدفاعات الجوية خلال شهرين

كشف متحدث القوات المسلحة العميد ” يحيى سريع ” في مؤتمره الصحفي ، اليوم الثلاثاء، عن اجمالي عمليات سلاح الجو المسير والقوة الصاروخية والدفاعات الجوية للجيش واللجان الشعبية خلال شهري أغسطس وسبتمبر.

وأوضح العميد ” يحيى سريع” أن سلاح الجو المسير نفذ 56عملية هجومية منها 54عملية استهدفت مواقع ومنشآت وقواعد عسكرية في عمق العدو وعمليتين فقط في الداخل اليمني، موضحا أن معظم هذه العمليات استهدفت منشآت عسكرية وحيوية تابعة للعدو السعودي منها عملية عسكرية استهدفت هدف عسكري حساس بالرياض.

وأكد ” سريع ” أن أبرز عمليات سلاح الجو المسير عملية توازن الردع الأولى وكذلك عملية توازن الردع الثانية التي استهدفت منشأتي بقيق وخريص شرق السعودية.

وقد نفذ سلاح الجو المسير 8 عمليات هجومية في أبها 13 عملية في خميس مشيط و28 عملية في نجران وعمليتين هجوميتين في جيزان.

كما نفذ سلاح الجو المسير عملية هجومية على حقل الشيبة وعملية هجومية على مصفاتي بقيق وخريص وعملية هجومية على هدف عسكري في الرياض في عمق العدو السعودي، أما في الداخل فنفذ سلاح الجو المسير عملية هجومية على مواقع الغزاة ومرتزقتهم في حيران بحجة وفي معسكر الجلاء بمحافظة عدن. ليبلغ إجمالي عدد العمليات 56 عملية.

 

القوة الصاروخية

وأوضح متحدث القوات المسلحة العميد ” يحيى سريع ” أن القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبي نفذت بعون الله 23 عملية بصواريخ باليستية، منها 20عملية طالت أهداف في العمق السعودي و3عمليات في إطار الجغرافيا الوطنية، موضحا أن القوة الصاروخية شاركت بنجاح في عملية نصر من الله.

وأكد سريع أن عدد الصواريخ المستخدمة في (23 ) عملية للقوة الصاروخية بلغت 30صاروخاً بالستياً من منظومات مختلفة.

وكشف سريع أن القوة الصاروخية نفذت في نجران 14 عملية تمثلت بإطلاق 12 صاروخا ودفعتين من الصواريخ، مؤكدا أن الصواريخ المستخدمة في عمليات نجران من طراز” بدرF، بدرb ، قاصم ، نكال ، قصير المدى.

وأضاف سريع أن القوة الصاروخية نفذت ثلاث عمليات في محور جيزان تم خلالها إطلاق 12 صاروخا باليستيا من طراز” بدرF، بدر1 ، متوسط المدى”، أما في أبها بتم إطلاق صاروخين من نوع ” كروز وقدس1″.

وأضاف ” سريع ” ان القوة الصاروخية استهدفت الدمام في العمق السعودي بصاروخ من طراز” بركان3″ واستهدفت معسكر ماس في مأرب بصاروخ ” نكال” واستهدفت معسكر الجلاء في عدن بصاروخ” قاصم” ، كما استهدفت القوة الصاروخية تجمعات الغزاة والمرتزقة في حيران بحجة بصاروخ من طراز” نكال ” ليبلغ إجمالي عمليات القوة الصاروخية 23 عملية تم خلالها إطلاق 30 صاروخا ودفعتين من الصواريخ الباليستية.

 

أما عمليات الدفاع الجوي فأكد متحدث القوات المسلحة أن الدفاعات الجوية نفذت بعون الله عمليات عدة منها عمليات تصدي لطائرات العدوان، موضحا أن الدفاعات الجوية شاركت بفاعلية في عملية ” نصر من الله ” في محور نجران بمرحلتيها الأولى والثانية وذلك بتنفيذ 45 عملية.

دخول المستخدم
القائمة البريدية
استطلاع رأي
ما رأيك في موقع المجلس الزيدي
مجموع الأصوات : 0
صفحتنا على الفيسبوك
جميع الحقوق محفوظة 2019