مجلس القضاء يوجه بالتعاطي الجاد مع ما ورد في خطاب الرئيس المشاط

مجلس القضاء يوجه بالتعاطي الجاد مع ما ورد في خطاب الرئيس المشاط

عقد مجلس القضاء الأعلى اجتماعه ، اليوم الاثنين، برئاسة رئيس المجلس القاضي أحمد يحيى المتوكل وتم خلال الاجتماع التوجيه بالتعاطي الجاد ع ما ورد في خطاب الرئيس المشاط خلال تدشين المرحلة الأولى من مكافحة الفساد..

وفي بداية الاجتماع هنأ مجلس القضاء الأعلى قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي ورئيس وأعضاء المجلس السياسي الأعلى وأبناء الشعب اليمني والأمة العربية والإسلامية  بحلول ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أزكى الصلاة وأتم التسليم.

ولفت المجلس إلى أهمية إحياء هذه المناسبة العظيمة لما تمثله من معاني ودلالات ومحطات إيمانية يتعزز عبرها الارتباط الروحي والوجداني الوثيق برسول الإنسانية وخاتم الرسالات.. متمنيا أن يكون المولد النبوي لهذا العام نقطة انطلاق باتجاه مولد جديد لأمة قوية منتصرة ومستقلة تحتل مكانتها العالية بين الأمم كما أراد الله ورسوله لها.

وتطرق المجلس إلى ما ورد في خطاب رئيس المجلس السياسي الأعلى أثناء تدشين المرحلة الأولى لمكافحة مظاهر الفساد المالي والإداري في أجهزة الدولة الأسبوع الماضي.

وفي هذا الصدد أستمع المجلس إلى إيضاح من رئيس المجلس بشأن نتائج لقائه والنائب العام بوزيري الداخلية والمالية وعدد من قيادات الدولة والذي جرى خلاله مناقشة دور السلطة القضائية وتفعيل التفتيش القضائي لتحقيق مبدأ العدالة.

وأكد المجلس أن السلطة القضائية ستكون سباقة في معركة مكافحة الفساد بما يحقق الأمن والاستقرار للشعب اليمني وحماية المجتمع من مظاهر الرشوة والابتزاز.

وفي هذا الجانب وجه المجلس، هيئات وأجهزة السلطة القضائية بالتعاطي الجاد بما ورد في خطاب الرئيس المشاط والعمل على تخصيص خط ساخن وصناديق لاستقبال شكاوى وتظلمات المواطنين في كافة أجهزة السلطة القضائية والرفع بها فورا للقيادات المعنية في الجهاز القضائي لاتخاذ الإجراءات القانونية حيال ذلك.

كما وجه المجلس، النائب العام ورئيس هيئة التفتيش القضائي الرفع بإحصائية تفصيلية بجميع القضايا المتعثرة والمتأخرة بصورة عاجلة سواء ما كان منها رهن التحقيق أو المحاكمة ليتسنى للمجلس معرفة أسباب تعثرها وتأخير البت فيها واتخاذ الإجراءات اللازمة في حق من ثبت تقصيره أو أخل بواجباته الوظيفية.

واستمع المجلس إلى عرض رئيس المجلس، بشأن نتائج زيارته ومعه النائب العام ونائب رئيس التفتيش لقطاع المحاكم بمحافظة صعدة، والتي تفقدوا خلالها سير أداء أجهزة السلطة القضائية بالمحافظة، وما نتج عن اللقاء مع محافظ المحافظة ورؤساء وقضاة المحاكم والنيابات لمعالجة المعوقات التي تواجه سير عمل المحاكم والنيابات في ظل استمرار العدوان وتدميره للبنية التحتية وآثاره على أداء سير العدالة في محافظة صعدة.

 وفي الاجتماع أقر المجلس عزل أحد أعضاء النيابة العامة وذلك لثبوت المخالفات المسلكية الموجهة له، كما أقر إيقاع عقوبة التنبيه لعضو نيابة عامة آخر وذلك لمخالفته واجبات ومقتضيات وظيفته القضائية.

وأقر المجلس محضر اجتماعه السابق بعد إجراء بعض التعديلات عليه.

دخول المستخدم
القائمة البريدية
استطلاع رأي
ما رأيك في موقع المجلس الزيدي
مجموع الأصوات : 0
صفحتنا على الفيسبوك
جميع الحقوق محفوظة 2019