بالصور..وصول 128 أسيراً محرراً إلى مطار صنعاء الدولي

بالصور..وصول 128 أسيراً محرراً إلى مطار صنعاء الدولي

وصل إلى مطار صنعاء الدولي اليوم 128 أسيراً من أبطال الجيش واللجان الشعبية.

وكان في مقدمة مستقبلي الأسرى المحررين من سجون العدو، عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي ونائب رئيس مجلس الشورى محمد البخيتي ورئيس الهيئة العامة للزكاة الشيخ شمسان أبو نشطان ومدير مطار صنعاء الدولي خالد الشايف والسفير عبدالإله حجر وعدد من أهالي الأسرى.

وأوضح رئيس اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى عبد القادر المرتضى أنه تم الإفراج عن 128 أسيرا من الجيش واللجان الشعبية من قبل السعودية.

وقال ” نعد ذلك أول رد على المبادرات التي تقدمنا بها مسبقاً وكان آخرها إطلاق أكثر من 350 أسيراً ومعتقلاً تابعين للطرف الآخر “.. معتبراً ذلك خطوة جيدة للأمام.

وأضاف المرتضى أن من بين من تم استقبالهم اليوم معتقلون في مطارات تسيطر عليها قوى العدوان.. مشيراً إلى أن الأسرى المحررين هم ممن كانوا في كشوفات اتفاق السويد.

وتابع “الأسرى الذين وصلوا منهم 30 أسيرا من جبهات الداخل وأكثر من 10 أشخاص اعتقلوا من الطرقات، و بقية المفرج عنهم تم أسرهم من جبهات الحدود بينهم جرحى ومعاقين”.. لافتاً إلى أن لجنة الأسرى استلمت كشوفات الأسرى وتأكدت من 128 اسما ولا زال هناك 72 اسما لم يصلوا حتى الآن.

وأعرب عن الأمل في أن تكون هناك خطوات أخرى مماثلة من دول العدوان أو المرتزقة .. مؤكداً أن ملف الأسرى ملف إنساني لا يحتمل التسييس.

دخول المستخدم
القائمة البريدية
استطلاع رأي
ما رأيك في موقع المجلس الزيدي
مجموع الأصوات : 0
صفحتنا على الفيسبوك
جميع الحقوق محفوظة 2019