بدء الاجتماع المشترك بين الفريق الوطني والطرف الممثل للعدوان في المياه الدولية

بدء الاجتماع المشترك بين الفريق الوطني والطرف الممثل للعدوان في المياه الدولية

بدأ قبل قليل،الاجتماع المشترك السابع بين الفريق الوطني والطرف الممثل لتحالف العدوان على متن سفينة الأمم المتحدة في المياه الدولية قبالة الحديدة.

وأوضح عضو الفريق الوطني في لجنة التنسيق المشتركة اللواء محمد القادري، أن أولويات الفريق الوطني فتح الممرات الإنسانية ورفع حصار العدوان على مدينة الدريهمي.

وأضاف “سنبحث تعزيز آليات مراقبة وقف إطلاق النار والبناء على نجاح مرحلتي إعادة الانتشار التي نفذها الفريق الوطني”.. مشيراً إلى أن الطرف الآخر يطرح نقاطا خارج اتفاق السويد وهذا يعكس تهربهم من تنفيذ التزاماتهم التي حددها الاتفاق.

من جانبه قال عضو الفريق الوطني في لجنة التنسيق المشتركة العميد  ياسر المغربي”إن خروق مرتزقة العدوان لاتفاق وقف إطلاق النار لم تتوقف خلال عام كامل منذ اتفاق السويد”.. مضيفا “نحن دعاة السلام المشرف وسنقدم ما يساعد على تحقيقه وفي حال واصل المرتزقة تعنتهم ومغالطاتهم فنحن رجال الحرب وقد خبرونا في ذلك”.

وكان بيان صادر عن السلطة المحلية في محافظة الحديدة والمكتب السياسي لأنصار الله وتكتل الأحزاب السياسية المناهضة للعدوان حمل الأمم المتحدة المسؤولية الأخلاقية والإنسانية بتغطيتها عن الطرف المعرقل لتنفيذ اتفاق السويد.. مطالبا الأمم المتحدة والمجتمع الدولي بالكشف عن المعرقل الحقيقي للاتفاق والقيام بواجبها، ووقف الانتهاكات المخالفة للشرائع والأعراف والقوانين الدولية.

دخول المستخدم
القائمة البريدية
استطلاع رأي
ما رأيك في موقع المجلس الزيدي
مجموع الأصوات : 0
صفحتنا على الفيسبوك
جميع الحقوق محفوظة 2024