وزارة حقوق الإنسان تدين جريمة العدوان بسوق الرقو في صعدة

وزارة حقوق الإنسان تدين جريمة العدوان بسوق الرقو في صعدة

أدانت وزارة حقوق الإنسان جريمة استهداف تحالف العدوان بقصف مدفعي لسوق الرقو في مديرية منبه في محافظة صعدة، ما أدى إلى إستشهاد 17 شخصا بينهم 12 مهاجرا أفريقيا وإصابة آخرين.

وعدت وزارة حقوق الإنسان في بيان لها هذه الجريمة التي تضاف إلى جرائم تحالف العدوان النكراء، تحدٍ واضح لمبادئ حماية حقوق الانسان.

وقال البيان “وبالعودة إلى مبادئ حقوق الإنسان وكافة القرارات والاتفاقيات الدولية التي وجدت لحماية الإنسان من الانتهاكات وجرائم الحرب، نجد صمتا دوليا مطبقا إزاء انتهاكات تحالف العدوان العلنية لتلك المبادئ والاتفاقيات والقرارات منذ اليوم الأول للعدوان في 26 مارس 2015م“.

وأضاف البيان “وهاهو اليوم يكرر دون أي خوف أو رادع إنساني أو أممي وباستمراء متوحش جرائمه التي تستهدف المدنيين في اليمن وبمختلف الأساليب والطرق“.

ودعت وزارة حقوق الإنسان منظمة حقوق الإنسان والأمم المتحدة والمجتمع الدولي إلى اتخاذ موقف جاد ينهي العبث الذي تمارسه دول العدوان ومحاسبة مرتكبي هذه الجريمة وسابقاتها.

وجددت دعوتها إلى تشكيل لجان دولية محايدة للتحقيق في كافة جرائم العدوان على اليمن بقيادة السعودية والإمارات .. مؤكدة أن جرائم العدوان على اليمن لن تسقط بالتقادم .

وعبرت وزارة حقوق الانسان عن أسفها لاستمرار صمت المجتمع الدولي إزاء جرائم العدوان بحق الإنسانية في اليمن .. مطالبة بالتدخل لإيقاف جرائم تحالف العدوان وتجنيب المدنيين القتل والدمار والانتهاكات التي طالت كافة جوانب الحياة في اليمن.

دخول المستخدم
القائمة البريدية
استطلاع رأي
ما رأيك في موقع المجلس الزيدي
مجموع الأصوات : 0
صفحتنا على الفيسبوك
جميع الحقوق محفوظة 2024