بدء إجراءات قبول المتقدمين للالتحاق بالكليات العسكرية

بدء إجراءات قبول المتقدمين للالتحاق بالكليات العسكرية

بدأت قيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة اليوم الاثنين، إجراءات قبول المتقدمين للالتحاق بالكليات العسكرية للعام التدريبي 2020م تحت عنوان ” القوات المسلحة إعداد القوة وصنع الانتصار“.

وفي الحفل الذي أقيم بالمناسبة بحضور مساعد وزير الدفاع للموارد البشرية اللواء علي الكحلاني ورئيس هيئة التدريب اللواء أحمد جابر الصيفي، أكد نائب رئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن علي حمود الموشكي، أهمية الدور الذي تضطلع به الكليات العسكرية في تعزيز قدرات الوطن الدفاعية والارتقاء بمستوى الأداء لمنتسبي القوات المسلحة.

وأشار إلى أن الكليات العسكرية تعمل على إعداد وتأهيل الطلبة الملتحقين بها إعداداً نوعيا متميزا لرفد القوات المسلحة بكوادر مؤهلة في التخصصات العسكرية البرية والبحرية والجوية.

وأوضح اللواء الموشكي أن خريجي الكليات العسكرية كان ولا يزال دورهم كبير في كسر شوكة العدوان وتحقيق الانتصارات في مختلف الجبهات .. مشيدا بالآلية المتبعة في عملية التسجيل للراغبين الالتحاق بالكليات العسكرية عبر الموقع الإلكتروني 26 سبتمبرنت والذي تقدم عبره آلاف المسجلين من مختلف محافظات الجمهورية .

ولفت إلى أن نسبة المتقدمين من المحافظات الجنوبية المحتلة كانت كبيرة، ما يؤكد أن اليمن سيظل واحدا وأن الالتحاق بالكليات العسكرية هي حق لكل اليمنيين وأبوابها مفتوحة أمام الجميع .. مبينا أن العام التدريبي الجديد سترتفع فيه وتيرة التدريب والتأهيل، ما يحتم على القائمين الاضطلاع بالمهام المسندة إليهم على أكمل وجه.

من جانبه أشار رئيس هيئة التدريب والتأهيل إلى أن عملية التسجيل للالتحاق بالكليات العسكرية التي استمرت شهرا عبر النافذة الإلكترونية، حققت نسبة إقبال كبيرة من مختلف المحافظات.

فيما أشار مدير دائرة التدريب العسكري العميد ناصر حميد إلى أن عملية التسجيل للطلبة المتقدمين للكليات العسكرية تسير وفقا لما خطط له سواء في الجانب الإلكتروني أو الجانب اليدوي.

بدوره أوضح مدير الكلية الحربية العميد الركن محمد صالح شيزر أن عملية التسجيل حققت نجاحا كبيرا بإقبال الطلاب الراغبين الالتحاق بالكليات العسكرية.

وعد هذا النجاح أحد أهم الدلائل والمؤشرات على حتمية النصر المؤزر للقوات المسلحة في معركة ردع العدوان والدفاع عن الوطن.

بدوره أكد مدير الكلية البحرية العميد ركن بحري محمد القادري، اهتمام القيادة العسكرية العليا بالكليات العسكرية وبما يعزز من النجاح في تعزيز مستوى التأهيل والتدريب، رغم الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد في ظل استمرار العدوان والحصار.

إلى ذلك أشار مدير كلية الطيران والدفاع الجوي العميد ركن طيار عبدالله قاسم الجنيد إلى أن الكليات العسكرية بدأت بانطلاقة قوية ومنهجية حديثة ومتطورة في جوانب التأهيل والتدريب المواكب لمجريات التقدم العلمي العسكري في مجالاته المختلفة.

وجرى خلال التدشين مناقشة عدد من القضايا المتعلقة بسير عمل لجان التسجيل وبما يسهل مهامها.

حضر التدشين مستشار مدير دائرة التوجيه المعنوي العميد يحيى العاقل.

دخول المستخدم
القائمة البريدية
استطلاع رأي
ما رأيك في موقع المجلس الزيدي
مجموع الأصوات : 0
صفحتنا على الفيسبوك
جميع الحقوق محفوظة 2024