تدشين توزيع الزكاة العينية والنقدية لأكثر من 9500 أسرة في الحيمتين في صنعاء

تدشين توزيع الزكاة العينية والنقدية لأكثر من 9500 أسرة في الحيمتين في صنعاء

دشن مكتب الهيئة العامة للزكاة في محافظة صنعاء اليوم توزيع الزكاة العينية والنقدية في مديريتي الحيمة الداخلية والحيمة الخارجية تحت شعار “الزكاة في مصارفها“.

وفي التدشين أشاد وكيل المحافظة للقطاع الغربي أحمد الصماط بجهود مكتب هيئة الزكاة في المحافظة في إيصال الزكاة لمستحقيها من الفقراء والمساكين في المديريات ودورها في تخفيف معاناة هذه الشريحة سيما في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد.

ولفت إلى أن توزيع الزكاة في مصارفها، بمشاركة المجلس المحلي وكبار المزكين واللجان المختصة، يشكل حافزاً للمزارعين لدفع زكاة أموالهم وممتلكاتهم .. مشيرا إلى الاستعداد لتذليل الصعوبات التي تواجه عمل مكتب الهيئة وفروعها في مديريات القطاع الغربي.

فيما أشار مدير مكتب الهيئة العامة للزكاة في المحافظة حميد الغولي إلى أن اللجان المختصة ستوزع الزكاة العينية على 298 أسرة من الحيمة الداخلية وخمسة آلاف و236 أسرة من الزكاة النقدية، وكذا توزيع الزكاة العينية على 470 أسرة في الحيمة الخارجية وثلاثة آلاف و500 أسرة من الزكاة النقدية.

وثمن اهتمام ومتابعة قيادتي المحافظة والهيئة لمهام المكتب وحرصهما على إيصال الزكاة إلى مستحقيها .. منوها بجهود الفرق المختصة بالتوزيع وتعاون المجالس المحلية والمكاتب الإشرافية مع فرعي الهيئة في المديريتين.

بدوره أوضح مدير إدارة الحصر في مكتب الهيئة في المحافظة خالد يفاعه أن عملية الصرف تسير كما هو مخطط لها .. مثمنا جهود لجان الحصر التي نفذت عملية الحصر للفقراء والمساكين خلال الفترة الماضية في مديريات المحافظة.

حضر التدشين مدراء فروع الهيئة في الحيمتين والإدارات المختصة في مكتب الهيئة في المحافظة وأعضاء المجلسين المحليين وكبار المزكين.

دخول المستخدم
القائمة البريدية
استطلاع رأي
ما رأيك في موقع المجلس الزيدي
مجموع الأصوات : 0
صفحتنا على الفيسبوك
جميع الحقوق محفوظة 2020