في اليوم العالمي للمرأة.. وزارة الصناعة تكرم 150 موظفة وعاملة

في اليوم العالمي للمرأة.. وزارة الصناعة تكرم 150 موظفة وعاملة

كرمت وزارة الصناعة والتجارة اليوم الأحد، بصنعاء 150 من الموظفات والعاملات بالوزارة والمؤسسات والهيئات التابعة لها في إطار الاحتفال باليوم العالمي للمرأة وذكرى ميلاد فاطمة الزهراء عليها السلام.

 وعد وزير الصناعة والتجارة عبد الوهاب يحيى الدرة هذا التكريم تقديراً لدور المرأة العاملة وإسهاماتها في مختلف المجالات وصمودها في مرافق العمل ومشاركتها في عملية البناء والتنمية.

 ونوه بدور المرأة الوظيفي الذي اتسم بالنزاهة والكفاءة والعطاء ومواجهة العدوان والحصار الاقتصادي وأداء مهامها كمربية ومعلمة وربة بيت وموظفة.

 ولفت إلى أهمية تكريم المرأة اليمنية والذي لن يكون مقتصرا على يوم واحد في العام .. مشيدا بدور المرأة اليمنية في البناء والتنمية بدءً بمصنع الغزل والنسيج مرورا بالمنشآت الاقتصادية والحيوية والشركات التجارية والمؤسسات التنموية.

 وقال ” نحتفل باليوم العالمي للمرأة الذي يصادف اليوم الـ8 من مارس من كل عام, ونستذكر فاطمة الزهراء عليها السلام, التي يجب أن تكون قدوة للمرأة المسلمة “.. مشيداً بصمود المرأة اليمنية التي ترسم أروع صور الصمود والتضحية في مواجهة العدوان.

 ولفت الوزير الدرة إلى أن الدين الاسلامي رفع من شأن المرأة وكرمها وأعطاها حقها كونها الأم والأخت والزوجة وهي نصف المجتمع .. داعياً إلى الاقتداء بفاطمة الزهراء عليها السلام لما اتسمت به من قيم وأخلاق إيمانية عظيمة عكست مدى ما تحمله من وعي وبصيرة.

 وشدد على ضرورة تمكين المرأة في مختلف المجالات من خلال التعليم والتدريب ودعم حقوقها وإشراكها في سوق العمل وتمكينها من خلال المشاريع الصغيرة التي تتناسب مع قدراتها وإمكانياتها لتشق طريقها وتعتمد على ذاتها في دعم وإعالة أسرتها.

 فيما ثمنت نائب مدير الهيئة العامة للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة للشؤون الفنية  الدكتورة رباب أبو أصبع، اهتمام قيادة وزارة الصناعة بالمرأة ودعمها وتطوير وتنمية قدراتها وتأهيلها بما يسهم في رفع مستوى أدائها لمهامها وأعمالها.

 وأشارت إلى أن المرأة اليمنية كانت في الصفوف الأولى على مر العصور وشاركت في بناء الوطن في كثير من المجالات وكانت مثالاً للمرأة الناجحة والمبدعة والمساندة للرجل.

 بدورها أوضحت مدير المرأة بوزارة الصناعة فدوى نعمان أن تكريم المرأة العاملة بالوزارة والجهات التابعة يأتي عرفاناً بدورها وصمودها في تأدية مهامها بكل جدارة واقتدار ونزاهة.

 ودعت إلى دعم ومساندة المرأة لتتمكن من أداء عملها وأن لا يقتصر هذا التكريم على يوم المرأة العالمي بل يجب أن يكون التكريم على مدار العام.

دخول المستخدم
القائمة البريدية
استطلاع رأي
ما رأيك في موقع المجلس الزيدي
مجموع الأصوات : 0
صفحتنا على الفيسبوك
جميع الحقوق محفوظة 2024