رئيس الوزراء يناقش مع غراندي زيارة وفود من الاتحاد الأوروبي للعاصمة صنعاء

رئيس الوزراء يناقش مع غراندي زيارة وفود من الاتحاد الأوروبي للعاصمة صنعاء

ناقش رئيس الوزراء مع الممثل المقيم للأمم المتحدة منسقة الشؤون الإنسانية لدى اليمن ليز غراندي زيارة عدد من الوفود الدولية للعاصمة صنعاء خلال الأيام المقبلة خاصة من الاتحاد الأوربي للوقوف على الجوانب الإنسانية ومناقشة سبل تمتين وتطوير الجهد الإنساني الأممي والدولي في مواجهة التحديات والاحتياجات الإنسانية الملحة للشعب اليمني.

 وأكد رئيس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، اهتمام حكومة الإنقاذ بتسهيل الأنشطة الإنسانية الأممية والدولية وتذليل مختلف الصعاب التي تعترضها لما فيه تمتين دورها في التخفيف من معاناة اليمنيين الراهنة.

  و جرى خلال اللقاء مناقشة المواضيع المتصلة بالتدخلات الإنسانية الحيوية لمختلف المنظمات العاملة في اليمن وأولويات التعاون المشترك للفترة المقبلة وأهمية تعزيز الجهود القائمة لتوطيد مختلف جوانب الشراكة في مواجهة التحديات الإنسانية المتشعبة الناجمة عن المأساة الكبيرة التي يرزح تحت وطأتها حالياً الأغلبية الساحقة من أبناء الشعب اليمني نتيجة التداعيات المباشرة وغير المباشرة لاستمرار العدوان والحصار السعودي الإماراتي.

 وتطرق اللقاء إلى المؤتمر الدولي الذي سيناقش تعهدات المانحين لفائدة مواجهة الاحتياجات الإنسانية في اليمن المقرر عقده مطلع أبريل المقبل والدور المناط بحكومة الإنقاذ لتحقيق الأهداف الإنسانية للمؤتمر وفي مقدمتها الوفاء بالالتزامات المالية للبرامج الإنسانية للفترة المقبلة من العام الجاري.

حضر اللقاء نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي وأمين عام المجلس المحلي لأمانة العاصمة أمين جمعان.

دخول المستخدم
القائمة البريدية
استطلاع رأي
ما رأيك في موقع المجلس الزيدي
مجموع الأصوات : 0
صفحتنا على الفيسبوك
جميع الحقوق محفوظة 2024