مصنع الغزل والنسيج يشرع في إنتاج كمامات طبية

مصنع الغزل والنسيج يشرع في إنتاج كمامات طبية

شرع مصنع الغزل والنسيج اليوم في إنتاج كمامات طبية بكميات كبيرة لتغطية احتياجات المستشفيات والمرافق الصحية والجهات المختلفة.

 وأوضح وزير الصناعة والتجارة عبد الوهاب الدرة خلال اطلاعه اليوم على سير إنتاج الكمامات، أن الحكومة وفي إطار الإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا وجهت الوزارة بإنتاج كمامات طبية للمستشفيات والمرافق الصحية وكافة الجهات، بما يسهم في كسر الاحتكار.

 وحث على ضرورة مضاعفة الجهود لإنتاج كميات وفق التعاقدات .. مؤكدا استعداد قيادة الوزارة تقديم الدعم والمساندة وتذليل الصعوبات وتوفير احتياجات المصنع لتمكينه من العمل والإنتاج.

 وأكد الوزير الدرة اهتمام الحكومة بتشجيع قطاع الصناعة للمساهمة في تعزيز الاقتصاد الوطني بالتركيز على المجالات التي تحقق النمو وتقلل كلفة الإنتاج وتنافس السلع المستوردة المماثلة بما يضمن توفير السلع للمواطنين بأسعار منافسة وبجودة عالية وتقوية القدرة التنافسية للصناعات الوطنية عبر تحسين مواصفات وجودة المنتجات المحلية.

 فيما أوضح رئيس المؤسسة العامة لصناعة الغزل والنسيج عبد الإله شيبان أن إنتاج الكمامات يسير وفقا للخطة التي تم إعدادها وسيتزايد خلال الأيام المقبلة ليصل إلى إنتاج عشرة آلاف كمامة في اليوم .. لافتا إلى أن الجهود تبذل لتشغيل خط الإنتاج الثاني للمصنع لتغطية الاحتياج.

 وأكد أن الإنتاج يتم وفقا للمواصفات القياسية المعتمدة من الهيئة العليا للأدوية والهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة .. مثمنا دعم الحكومة والوزارة للمصنع بالإمكانيات والاحتياجات اللازمة.

دخول المستخدم
القائمة البريدية
استطلاع رأي
ما رأيك في موقع المجلس الزيدي
مجموع الأصوات : 0
صفحتنا على الفيسبوك
جميع الحقوق محفوظة 2020