الأرصاد ينبه من التواجد في مجاري السيول والوديان

الأرصاد ينبه من التواجد في مجاري السيول والوديان

نبه المركز الوطني للأرصاد المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها، إلى عدم التواجد في مجاري السيول والوديان خلال الـ24 ساعة المقبلة.

 وحذر المركز في نشرته، سائقي المركبات من تدني الرؤية الأفقية بسبب الشابورة المائية أو الضباب خاصة في المنعطفات والمنحدرات الجبلية.

 وتوقع المركز أجواء غائمة جزئيا إلى غائمة على المرتفعات الجبلية مع تشكل السحب الركامية في فترتي الظهيرة والمساء والتي قد يرافقها هطول أمطار متفاوتة الشدة يصحبها الرعد أحياناً وخاصة على المرتفعات الشمالية الغربية وتمتد شرقاً إلى أجزاء من الهضاب الداخلية مع إمكانية تكون الشابورة المائية أو الضباب على المنحدرات الجبلية الغربية والجنوبية الغربية خلال ساعات الليل والصباح الباكر.

 وفي المناطق الساحلية، أشار إلى أن الأجواء ستكون غائمة جزئيا إلى غائمة على المناطق الساحلية والفرصة مهيأة لهطول أمطار خفيفة ومتفرقة خلال ساعات الليل والصباح الباكر.

 فيما تكون الرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية على السواحل الغربية قد تصل أقصى سرعة لها إلى 20 عقدة خاصة على الأجزاء الجنوبية من البحر الأحمر ومدخل باب المندب، وجنوبية شرقية إلى جنوبية خفيفة إلى معتدلة سرعتها من خمسة إلى 15 عقدة على السواحل الجنوبية والشرقية.

 وذكر المركز أن الأجواء في المناطق الصحراوية ستكون صحوة إلى غائمة جزئياُ مع إمكانية تشكل خلايا متفرقة من السحب الركامية وقد تصحبها الأمطار والرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة تنشط على الأجزاء الشمالية الشرقية منها مثيرة للأتربة والغبار.

 وفي أرخبيل سقطرى ستكون الأجواء غائمة جزئيا بوجه عام مع رياح شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة تتراوح سرعتها ما بين 8 إلى 18 عقدة.

دخول المستخدم
القائمة البريدية
استطلاع رأي
ما رأيك في موقع المجلس الزيدي
مجموع الأصوات : 0
صفحتنا على الفيسبوك
جميع الحقوق محفوظة 2024