الخارجية الإيرانية: الحرب الحمقاء على اليمن لم ينجم عنها سوى التدمير وقتل الأبرياء

الخارجية الإيرانية: الحرب الحمقاء على اليمن لم ينجم عنها سوى التدمير وقتل الأبرياء

 أدانت وزارة الخارجية الإيرانية استمرار العدوان العسكري لما يسمّى بالتحالف على اليمن للعام السادس، مؤكدة أن هذه الحرب الحمقاء على اليمن لم ينجم عنها سوى التدمير وقتل الأبرياء وتدمير البنى التحتية.

 وقالت الخارجية الإيرانية في بيان لها:  بناء على تصريح المنظمات الأممية فإن 80% من الشعب اليمني أي حوالى 25 مليون شخص يحتاجون إلى المساعدات الإنسانية.. موضحة أن الشعب اليمني يعيش هذه المأساة الإنسانية في ظل صمت المجتمع الدولي واستمرار انتهاك القوانين الدولية وحقوق الإنسان من قبل المعتدين.

 وأوضحت أن العقوبات الظالمة وغير الإنسانية والجرائم أدّت إلى أنْ يصبح اليمن أكبر مأساة إنسانية في القرن وعلى مستوى العالم.

 وأكدت أن حل القضية اليمنية يكمن عبر الحوار وبعيدا عن التدخل العسكري.. مؤكدة  طرحها لحل مكون من أربعة بنود؛ الوقف الفوري لإطلاق النار وتسريع وتيرة إرسال المساعدات الإنسانية ورفع الحصار الظالم وبدء الحوار بين جميع الشرائح والمكونات اليمنية وتشكيل دولة وطنية.

عدت الخارجية الإيرانية في بيان اليوم الثلاثاء، أن أميركا قد أثبتت بأن تواجدها في أي بلد من بلدان المنطقة، لم يخلف سوى انعدام الأمن ونهب الثروات في ذلك البلد.

 وأكدت أن أميركا ستشهد في نهاية المطاف هزيمة أخرى في اليمن و ستنسحب منه جارة أذيال الخيبة والعار.

دخول المستخدم
القائمة البريدية
استطلاع رأي
ما رأيك في موقع المجلس الزيدي
مجموع الأصوات : 0
صفحتنا على الفيسبوك
جميع الحقوق محفوظة 2020