وزارة حقوق الانسان تدين استهداف العدوان لمركز الحجر الصحي بالبيضاء

وزارة حقوق الانسان تدين استهداف العدوان لمركز الحجر الصحي بالبيضاء

أدانت وزارة حقوق الإنسان استهداف طيران العدوان الأمريكي السعودي لمركز الحجر الصحي لمواجهة فيروس كورونا في عفار بمحافظة البيضاء .

 وعدت الوزارة في بيان لها أن استهداف مراكز الحجر الصحي هدفه عرقلة وإعاقة الإجراءات الاحترازية والوقائية التي تقوم بها حكومة الإنقاذ الوطني، تجاه المواطن اليمني وتوفير الحماية الصحية الممكنة لمنع دخول الفيروس.

 واستنكر البيان التصرف الأرعن لتحالف العدوان في إنزال صناديق مليئة بالكمامات ومواد أخرى على العاصمة صنعاء وعدد من المحافظات لإثارة الخوف والرعب بين المواطنين .. معتبرًا استهداف الطيران لمراكز الحجر الصحي بعفار وإنزال تلك المواد، خرقاً فاضحاً ومنافياً للقانون الدولي الإنساني ولقانون حقوق الإنسان .

 وطالبت وزارة حقوق الإنسان المنظمات الأممية والدولية العاملة في اليمن إلى القيام بواجبها تجاه التصرفات اللا مسئولة التي ينتهجها تحالف العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي بحق الإنسان اليمني بهدف نشر الوباء .. محذراً من استخدام التحالف لفيروس كورونا، كورقة حرب وعدوان جديد على الشعب اليمني والمقيمين في اليمن .

 وأكد بيان الوزارة أن معركة مواجهة وباء كورونا مسؤولية الجميع .. مشيراً الى ضرورة أن يكون تحرك المنظمات الأممية والدولية انطلاقاً من حق العيش للإنسان في كل بقعة من الأرض دون تمييز، ومن واجب تنفيذ توجيهات الجمعية العمومية للأمم المتحدة بمنع انتشار هذا الوباء العالمي، والتعاون الدولي في مواجهته.

دخول المستخدم
القائمة البريدية
استطلاع رأي
ما رأيك في موقع المجلس الزيدي
مجموع الأصوات : 0
صفحتنا على الفيسبوك
جميع الحقوق محفوظة 2024