القائم بأعمال حركة حماس يشيد بمواقف السيد عبدالملك الحوثي والشعب اليمني تجاه القضية الفلسطينية

القائم بأعمال حركة حماس يشيد بمواقف السيد عبدالملك الحوثي والشعب اليمني تجاه القضية الفلسطينية

أشاد القائم بأعمال مكتب حركة حماس  في اليمن معاذ أبو شماله بالمواقف القومية والعروبية والإسلامية لقائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي والشعب اليمني تجاه القضية الفلسطينية والتي هي محل تقدير الشعب الفلسطيني ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية.

جاء ذلك خلال لقاء نائب رئيس مجلس الشورى محمد ناصر البخيتي اليوم الاثنين، القائم بأعمال مكتب حركة حماس الفلسطينية في اليمن معاذ أبو شماله.

وفي اللقاء رحب نائب رئيس مجلس الشورى بالقائم بأعمال مكتب حركة حماس.. مؤكداً أن القضية الفلسطينية في مقدمة أولويات قيادة الدولة والشعب اليمني باعتبارها القضية المركزية للأمة رغم من استمرار الحصار والعدوان الذي يُشن على اليمن من قبل قوى الاستكبار العالمي بقيادة أمريكا وإسرائيل.

ونوه بالأدوار النضالية لفصائل المقاومة الفلسطينية، كحركات مقاومة مشروعة للاحتلال الصهيوني لتحرير الأراضي الفلسطينية والتصدي للمشروع الصهيوني المدعوم من قوى الاستعمار الحديث.

ولفت البخيتي، إلى مواقف الشعب اليمني التاريخية الداعمة والمساندة للشعب الفلسطيني .. مشيرا إلى أن الشعب اليمني يتعرض لحصار وعدوان من نفس القوى التي تستهدف الشعب الفلسطيني.

من جانبه أشاد أبو شماله بالمواقف القومية والعروبية والإسلامية لقائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي والشعب اليمني تجاه القضية الفلسطينية والتي هي محل تقدير الشعب الفلسطيني ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية.

ونوه بمواقف مجلس الشورى التي هي جزء من مواقف الشعب اليمني المساندة في جميع المسارات التاريخية التي مرت بها القضية الفلسطينية.

كما نوه بوثيقة الحل الشامل لإنهاء الحرب على اليمن الصادرة مؤخراً عن قيادة الجمهورية اليمنية بالعاصمة صنعاء.

وأكد القائم بأعمال مكتب حماس، أهمية توحيد الجهود لإستنهاض الأمتين العربية والإسلامية للدفاع عن قبلة المسلمين الأولى وثالث الحرمين ومسرى النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم, والتضامن مع القضية العادلة للشعب الفلسطيني..معتبراً المدخل السليم لذلك يبدأ من إنهاء الصدع الحاصل في الصف العربي والإسلامي الذي لا يستفيد منه سوى أعداء الأمة.

حضر اللقاء أعضاء مجلس الشورى يحيى المهدي وهدى أبلان ويحيى جحاف وأمين عام المجلس بلال محمد الحكيم ومدير مكتب حركة حماس بصنعاء عمر السباخي.

دخول المستخدم
القائمة البريدية
استطلاع رأي
ما رأيك في موقع المجلس الزيدي
مجموع الأصوات : 0
صفحتنا على الفيسبوك
جميع الحقوق محفوظة 2024