إقرار سعر وايت الماء في العاصمة صنعاء بـ4500 ريال

إقرار سعر وايت الماء في العاصمة صنعاء بـ4500 ريال

أقر اجتماع موسع عقد اليوم بأمانة العاصمة برئاسة أمين العاصمة حمود عُباد أسعار مياه الآبار ووايتات المياه من واقع التكاليف الحقيقية للآبار خاصة بعد انخفاض أسعار النفط.

 حيث أقر الاجتماع بحضور رئيسا لجنة الشؤون الاجتماعية بمحلي الأمانة حمود النقيب والخدمات عادل العقاري سعر الوايت سته آلاف لتر ما يعادل 30 برميل بـ 4500 ريال إلى جانب إقرار سعر الوحدة المباعة المتر المكعب من مياه الآبار للوايتات بـ 300 ريال ,وسعر الوحدة المباعة عبر شبكات المياه الخاصة بـ 400 ريال بشرط عدم رفع أو استحداث أي أسعار على المستفيدين.

 كما أقر الاجتماع الذي ضم مدير أمن الأمانة العميد معمر هراش ومدير فرع الشركة اليمنية للنفط عبدالله الأشبط  وعدد من وكلاء الأمانة ومدراء عموم المديريات إلزام كافة الآبار العاملة بالعاصمة صنعاء بتركيب عدادات بهدف ضبط كميات المياه المباعة ,بالإضافة إلى تشكيل غرفة عمليات لاستقبال البلاغات وتفعيل دور السلطات المحلية بالمديريات.

 وأقر الاجتماع عدم استحداث أي شبكات جديدة إلا بموافقة المجلس المحلي بالمديرية والهيئة الإدارية لمحلي الأمانة والجهات المعنية.

 وخلال الاجتماع أكد أمين العاصمة عُباد على أهمية توفير المياه للمواطنين وعدم المغالاة في اسعارها من قبل اصحاب الآبار ووايتات نقلها ..  مشيرا إلى أن تحديد أسعارها جاء بعد دراسة عميقة لواقع التكاليف وبما يتناسب مع الانخفاضات الكبيرة في أسعار المشتقات النفطية.

 وأكد على السلطات المحلية بضرورة بمتابعة تنفيذ هذه القرارات إلى جانب ضرورة الالتزام بالاشتراطات الصحية من تطهير وتعقيم الآبار والوايتات بشكل مستمر بمادة الكلور بناءً على توجيهات اللجنة العليا لمكافحة الأوبئة.

 فيما أستعرض مديرا الموارد المائية المهندس أحمد حميد ومدير مؤسسة المياه والصرف الصحي بالأمانة محمد الشامي ونائب مؤسسة المياه بالِأمانة للشئون الفنية المهندس محمد مداعس أن خطة الموارد المائية ومؤسسة المياه الذي اشتملت على التوسع في إيجاد شبكات المياه المحلية خاصة في المناطق التي تتواجد فيها الآبار كمناطق العشاش وأحياء النهضة وغيرها.

دخول المستخدم
القائمة البريدية
استطلاع رأي
ما رأيك في موقع المجلس الزيدي
مجموع الأصوات : 0
صفحتنا على الفيسبوك
جميع الحقوق محفوظة 2024