الأجهزة الأمنية بذمار تقضي على أحد أخطر عناصر تنظيم” داعش ” الإجرامي

الأجهزة الأمنية بذمار تقضي على أحد أخطر عناصر تنظيم” داعش ” الإجرامي

نفذ أمن محافظة ذمار عملية أمنية ناجحة في مديرية عتمة، أسفرت عن مصرع  أخطر العناصر  الإجرامية التابعة لما يسمى بتنظيم “داعش” الإجرامي .

وأضح أمن المحافظة أن حملة أمنية تحركت لضبط المدعو ” شوقي جابر محمد رفعان  ” وهو ما يسمى بأمير الدولة الإسلامية ( داعش )  في عتمة ووصابين ، بعد أن أكدت التحريات الأمنية  تواجده  في قرية جمعة حمير، بعزلة حمير ابزار (مخلاف السمل ) في مديرية عتمة ، حيث يقوم باستقطاب وتجنيد المغرر بهم لصالح التنظيم التكفيري ، لزعزعة الأمن في المحافظة ، وتدريب عناصر إجرامية على صنع وزرع العبوات الناسفة ونشر الفكر التكفيري في المديرية .

وبعد أن وصلت الحملة الأمنية إلى مكان تواجده في قرية جمعة حمير ، احتمى المجرم داخل المسجد ، فطلب منه رجال الأمن تسليم نفسه، لكن رمى قنبلتين على رجال الأمن ، وفر من المسجد ، فتم ملاحقته  إلى المكان الذي كان يتخذه وكرا لممارسة نشاطه الإجرامي ، وبعد تبادل إطلاق النار معه ، تمكن رجال الأمن من القضاء عليه .

وقد ضبط رجال الأمن بحوزته عددا من الأسلحة  والمتفجرات ، بالإضافة إلى كمية كبيرة من المنشورات التكفيرية التابعة لتنظيمي ما يسمى القاعدة وداعش .

ولفت أمن المحافظة إلى أن الصريع كان من قيادات ما يسمى بتنظيم داعش منذ فترة طويلة ، وقد أطلقه النظام السابق من السجن في العام 2011م، لأسباب غامضة.

وأشار أمن المحافظة إلى أن العملية الأمنية قد تمت بتعاون من وجهاء وأبناء المنطقة.

دخول المستخدم
القائمة البريدية
استطلاع رأي
ما رأيك في موقع المجلس الزيدي
مجموع الأصوات : 0
صفحتنا على الفيسبوك
جميع الحقوق محفوظة 2024