تدشين توزيع مبالغ نقدية لأربعة آلاف و500 من أسر الأسرى

تدشين توزيع مبالغ نقدية لأربعة آلاف و500 من أسر الأسرى

دشنت الهيئة العامة للزكاة بالشراكة مع مؤسسة أحرار اليمن اليوم توزيع مبالغ نقدية لأسر الأسرى من الجيش واللجان الشعبية في أمانة العاصمة ومختلف المحافظات.

وفي التدشين بحضور عضو مجلس الشورى خالد المداني ووكيل الهيئة العامة للزكاة علي السقاف، ثمن أمين العاصمة حمود عباد مبادرة هيئة الزكاة ومؤسسة أحرار اليمن في تقديم الدعم للأسرى وأسرهم والذين رفعوا رؤوس اليمنيين ببطولات وتضحيات.

وقال” إن الأسرى هم من أكرموا الوطن بتقديم أنفسهم رخيصة في سبيل الدفاع عن اليمن وأمنه واستقراره ووقعوا في أسر الأعداء ونالهم نصيب من الأذى “.

ونوه عٌباد بجهود الهيئة العامة للزكاة في تنفيذ المشاريع الإنسانية والخيرية ضمن مصارف الزكاة الشرعية الثمانية التي حددها القرآن الكريم.

فيما أشار رئيس الهيئة الشيخ شمسان أبونشطان إلى أن هيئة الزكاة تستهدف أربعة آلاف و500 أسرة من أسر الاسرى والمفقودين من خلال توزيع مبالغ نقدية.

واعتبر ما تقدمه هيئة الزكاة، أقل واجب إزاء تضحيات الأسرى وصمود وثبات أسرهم .. داعيا رجال المال والأعمال إلى تقديم الدعم ومساندة أسر الأسرى الذي من خلال تضحياتهم وكذا تضحيات الشهداء والجرحى، تجاوز الوطن مرحلة الخضوع والخنوع في مواجهة قوى الاستكبار العالمي.

ولفت أبو نشطان إلى أن هيئة الزكاة ستنفذ العديد من المشاريع الخاصة بالأسرى بقيمة قرابة 350 مليون ريال، منها ما يخص أسر أسرى الجيش واللجان الشعبية وأسرى العدو في سجون الجيش واللجان الشعبية.

وقال “إن كان العدو يعذب أسرانا ويرتكب الجرائم بحقهم، سنقدم المساعدات والاحسان لأسرى العدو في سجون الجيش واللجان الشعبية ونعاملهم معاملة حسنة اطلاقاً من تعاليم ومبادئ وقيم الاسلام والقرآن وأخلاق المصطفى عليه الصلاة والسلام.

بدوره أكد المدير التنفيذي لمؤسسة أحرار اليمن لرعاية أسر الأسرى والمفقودين وتأهيل المحررين عبدالسلام حنش، حرص المؤسسة على دعم الأسرى والمفقودين وأسرهم.

وثمن دور هيئة الزكاة واهتمامها وتعاونها مع المؤسسة في خدمة ورعاية أسر الأسرى والمفقودين .. داعيا التجار ورجال المال والأعمال وأهل الإحسان إلى دعم هذه الأسر وإعانة المؤسسة، بما يمكنها من تقديم الدعم اللازم لأسر الأسرى والمفقودين.

حضر التدشين نائب المدير التنفيذي لمؤسسة أحرار اليمن إسماعيل الوزير ومدير الحصر وتخطيط المصارف بهيئة الزكاة عماد معياد وعدد من المعنيين بالهيئة والمؤسسة.

دخول المستخدم
القائمة البريدية
استطلاع رأي
ما رأيك في موقع المجلس الزيدي
مجموع الأصوات : 0
صفحتنا على الفيسبوك
جميع الحقوق محفوظة 2024