تكريم الفائزين بمسابقة القرآن الكريم لطلاب وطالبات مدارس العاصمة صنعاء

تكريم الفائزين بمسابقة القرآن الكريم لطلاب وطالبات مدارس العاصمة صنعاء

كرّم مكتب التربية والتعليم بأمانة العاصمة اليوم بجامع الشعب الفائزين بالمسابقة العامة السنوية للقرآن الكريم لطلاب وطالبات مدارس الأمانة الحكومية والأهلية للعام الدراسي الجاري في فئتي ” بنين وبنات”.

تنافس على لقب المسابقة التي نظمها مكتب التربية بالأمانة بالتعاون مع مؤسسة أبو نبيل القرماني خلال الفترة 9 حتى 16 رمضان، 300 طالباً وطالبة من مختلف مدارس الأمانة في فئات “الخمسة، العشرة، العشرون جزءً وفئة المصحف كاملاً “.

حيث فاز عبدالرحمن بدر آدم بالمركز الأول في فئة المصحف كاملاً ” بنين ” وحل ثانياً أمير عبدالله طه الجبري وثالثا ضرار سليم القاضي، فيما حقق الطالب أسامة فاروق الصلوي على المركز الأول في فئة العشرون جزءً وحل ثانياً حمزة شوقي وثالثا عبد الرحمن الحطامي.

وحصل الطالب محمد عبدربه الجهر على المركز الأول في فئة “العشرة أجزاء ” وحل ثانياً أيمن القدسي وثالثاً خالد الوصابي، فيما حصل الطالب محمد نشوان مرعي على المركز الأول في فئة “خمسة أجزاء”، وحل ثانياً شهاب الوائلي وثالثاً عبد المنعم طه حسين الردمي والطالب عمرو المجيدي عن أصغر مشارك بالمسابقة.

وفي فئة “بنات” المصحف كاملاً “حصلت الطالبة ياسمين الجماعي على المركز الأول وهيام حسن بالمركز الأول مكرر، وحلًت ثانياً نورية الوصابي وثالثاً الخنساء يحيى الشاعر وذكرى القديمي الثالثة مكرر، فيما نالت الطالبة آيات رضوان المركز الأول في فئة ” العشرون جزءً ” وآلاء محمد المشعبك بالمركز الثاني، وعائشة مسلم بالمركز الثالث.

بينما أحرزت الطالبة هنادي النمراني المركز الأول في فئة “العشرة الأجزاء”، وحلًت ثانياً الطالبة سلوى المقطري وثالثاً أسماء الصنعاني، بينما فازت الطالبة دعاء الجبري بالمركز الأول فئة “خمسة أجزاء” وتغريد الجعشني ثانياً، وبشائر عبد الخالق بالمركز الثالث، وحصلت الطالبة نجمة الوصابي على أجمل تلاوة وآسيا الصنعاني أصغر مشاركة.

وفي حفل التكريم هنأ وكيل وزارة التربية إبراهيم شرف الفائزين والفائزات بالمراكز الأولى بمسابقة القرآن الكريم، خاصة في هذا الشهر الكريم .. لافتاً إلى أن المسابقة تتيح الفرصة لطلاب المدارس التنافس والتشجيع على حفظ كتاب الله وتلاوته وتدبر معانيه.

وأشاد بجهود اللجان المنظمة ودعم الجهات الرسمية والقطاع الخاص لمسابقة القرآن الكريم وتعزيز الثقافة القرآنية في أوساط الأجيال.

من جانبه أكد مدير مكتب التربية بالأمانة زياد الرفيق حرص المكتب على تنظيم مسابقة حفظ القرآن الكريم وتلاوته سنوياً لطلاب مدارس الأمانة وترسيخ الهوية الإيمانية في أوساطهم.

وأشاد بدعم مؤسسة القرماني على تبنيها ودعمها للمتسابقين المشاركين في مسابقة القرآن الكريم وأعضاء اللجان ومشرفي المنافسات.

فيما أكد ممثل مؤسسة القرماني عبد السلام السفياني الحرص على دعم ورعاية حفظة كتاب الله .. مبيناً أن هذه المسابقة تشجّع الأجيال على حفظ القرآن الكريم وتلاوته وترتيله.

وفي ختام الحفل الذي حضره نواب مدير مكتب التربية ومسؤلو الأنشطة المدرسية بالمكتب ومدراء المناطق التعليمية بالأمانة، تم تكريم المشاركين والداعمين والمنظمين ولجان التحكيم بدروع تذكارية وتوزيع جوائز نقدية وعينية وشهادات تقديرية للفائزين بالمسابقة.

دخول المستخدم
القائمة البريدية
استطلاع رأي
ما رأيك في موقع المجلس الزيدي
مجموع الأصوات : 0
صفحتنا على الفيسبوك
جميع الحقوق محفوظة 2020