اختتام مسابقة الشهيد القائد الرمضانية للقرآن الكريم بالحديدة

اختتام مسابقة الشهيد القائد الرمضانية للقرآن الكريم بالحديدة

اختتمت بمحافظة الحديدة اليوم، مسابقة الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي للقرآن الكريم وعلومه للعام1441ه‍جرية، نظمها مكتب الأوقاف والإرشاد بالمحافظة.

تنافس في المسابقة على مدى عشرة أيام، 104 حافظاً وحافظة لكتاب الله من مختلف المحافظات في حفظ المصحف كاملا.

وفي الاختتام أشاد القائم بأعمال المحافظة محمد عياش قحيم بجهود قيادة مكتب الأوقاف واللجنة المنظمة في إنجاح المسابقة للعام الجاري وعلى مدى الأعوام الماضية لتخريج دفعة من حفظة كتاب الله، ما يؤكد الإهتمام بنشر القرآن وتعاليمه.

نوه بحرص السيد القائد على تعلمه وتعليمه لأبناء الأمة سيما فئة الشباب .. مشيراً إلى أن ما جسده أبناء الوطن من ثبات وعزيمة في الدفاع عن الوطن يعود إلى قوة تمسكهم والتزامهم بدينهم وفي المقدمة تمسكهم بالقرآن الكريم وتعاليمه الذي يحثهم على بذل التضحية والفداء لنصرة قضايا الأمة والانتصار لدعوة الحق لمواجهة أعداءها.

فيما أكد وكيل وزارة الأوقاف لقطاع تحفيظ القرآن الكريم الشيخ صالح الخولاني دلالات المسابقة التي تحيي في النفوس ثقافة القرآن وإعادة مجدها وتأريخها لإعلاء كلمة الله ونشر العدالة والمساواة بين الناس والدفاع عن حقوقهم.

ودعا إلى التمسك بكتاب الله وتعاليمه التي ترسخ القيم العظيمة التي خصها المولى عز وجل في أبناء اليمن.

وفي الاختتام بحضور نائب وزير الكهرباء عبد الغني المداني ووكيلا المحافظة أحمد البشري وعلي أحمد قشر ورئيس جامعة الحديدة الدكتور محمد الأهدل ومشرف الوحدة الثقافية عبد السلام الصليحي، أوضح مدير مكتب الأوقاف بالمحافظة سليمان الفقيه أن المسابقة السنوية لهذا العام تميزت عن المسابقات الماضية بمشاركة نخبة من حفظة المصحف كاملا من مختلف المحافظات.

وأشار إلى أن المسابقة السنوية تهدف للتعريف بمعاني القرآن الكريم ونهج المسيرة القرآنية التي وضع لبنتها الأولى الشهيد القائد .. لافتاً إلى أهمية إضطلاع الجميع بدورهم في دعم ومساندة جهود المكتب للنهوض بالعمل الدعوي والإرشادي وتنمية موارد الأوقاف .

وفي ختام الحفل، تم تكريم الفائزين والفائزات في المسابقة بالشهادات التقديرية والجوائز المالية.

دخول المستخدم
القائمة البريدية
استطلاع رأي
ما رأيك في موقع المجلس الزيدي
مجموع الأصوات : 0
صفحتنا على الفيسبوك
جميع الحقوق محفوظة 2024