وزارة الصحة: إصابتان جديدتان بكورون في صنعاء

وزارة الصحة: إصابتان جديدتان بكورون في صنعاء

أعلن وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل، عن حالتي إصابة بكوفيد 19 في أمانة العاصمة أحداهما لرجل 48 عاما والأخرى لامرأة 38 عاما.. مؤكدا أن الحالتين تماثلتا للشفاء تماماً سريريا ومخبريا.

كما أكد الوزير المتوكل في مؤتمر صحفي اليوم بصنعاء استمرار الوزارة  في متابعة كل حالة اشتباه .. مشيدا بجهود كل الجهات المختصة التي تقوم مع وزارة الصحة ليلا ونهار في متابعة أي حالة اشتباه.

وجدد التأكيد على ضرورة تعزيز الإجراءات الاحترازية والوقائية من قبل المواطنين واتباع الإرشادات الصادرة من وزارة الصحة على مختلف المستويات سواء في الأسواق أو المولات أو بيئة العمل .. مؤكدا ضرورة لبس القفازات والكمامات في حال الخروج من المنزل والتباعد على مسافة متر على الأقل.

ودعا وزير الصحة، المواطنين على تجنب الأماكن المزدحمة كالأسواق والموالات خاصة في هذه الأيام مع اقتراب العيد..  معربا عن أمله من الجميع عدم الوصول إلى الأسواق تماما كونها تعتبر المصدر الرئيسي لنقل العدوى.

وطالب وزير الصحة، المواطنين كبار السن وأمراض الأمراض المزمنة كالسرطان والقلب والسكر بعدم الوصول إلى الأسواق مطلقا .. حاثا الجميع بالتغذية السليمة وشرب السوائل الدافئة.

وقال” يجب على الجميع عدم الخوف والهلع المسيطر بسبب الإرهاب الإعلامي العالمي لأننا لاحظنا أن الخوف والقلق هو في حد ذاته مرض أشد فتكا بالناس من كوفيد 19 “.

وأضاف” لا نريد أن يصل الناس إلى حالة اطمئنان بالمطلق يجب أن نخفف من حالة الرعب وفي المقابل رفع وتيرة الاحترازات، لأن البعض يظن أن فيروس كورونا معناة الوفاة، هناك إصابات بفيروس كورونا في العالم ونسبة الشفاء كبيرة”.

وأكد وزير الصحة، ضرورة التركيز على نسبة الشفاء وعدم خلق حالة الهلع لدى المواطنين بالإصابات فقط.

ودعا وسائل الإعلام إلى مساندة جهود وزارة الصحة في مواجهة فيروس كورونا وطرق الوقاية منه وتكثيف التوعية بالإرشادات الصحية السليمة لتجنب الإصابة بالفيروس .

وحذر الدكتور المتوكل، من الشائعات حول هذا الفيروس .. مؤكدا أن مصدر المعلومات هي وزارة الصحة المعنية بهذا الجانب.

دخول المستخدم
القائمة البريدية
استطلاع رأي
ما رأيك في موقع المجلس الزيدي
مجموع الأصوات : 0
صفحتنا على الفيسبوك
جميع الحقوق محفوظة 2024