وزارة الصناعة توجه مكاتبها بالنزول الميداني للرقابة على الأسعار

وزارة الصناعة توجه مكاتبها بالنزول الميداني للرقابة على الأسعار

وجهت وزارة الصناعة والتجارة مكاتبها بأمانة العاصمة والمحافظات والمجالس المحلية بالنزول الميداني، للرقابة على المحلات والأفران والمخابز وضبط الأوزان والمخالفين لرفع أسعار المواد المعقمة والمطهرات.

وأكد وكيل وزارة الصناعة لقطاع التجارة الداخلية بسام الغرباني لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) الحرص على اضطلاع مكاتب الصناعة والسلطات المحلية بدورها في تشديد الرقابة التموينية والسعرية على المحال التجارية والمخابز العادية والآلية والأسواق والمولات وضبط المخالفين واتخاذ الإجراءات القانونية، بما في ذلك الإغلاق لمن يثبت عليه تكرار المخالفة.

ووجه باستمرار النزول والرقابة على الأسواق والأسعار وجودة وصلاحية السلع والتكامل بين مكاتب الوزارة والمجالس المحلية انطلاقاً من دورها التنفيذي والرقابي والإشرافي واختصاصاتها وصلاحياتها المحددة بقانون السلطة المحلية ولائحته التنفيذية.

وأشار إلى ضرورة التنسيق مع وزارة الصحة العامة والسكان والهيئة العليا للأدوية والهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة بشأن عمليات الرقابة على بيع المطهرات والمواد المعقمة وإحالة كل من يثبت تلاعبه واحتكاره لهذه المواد، واستغلال حاجة الناس واتخاذ الإجراءات القانونية في حقهم.

وأهاب الوكيل الغرباني بالمواطنين التعاون مع جهود الرقابة على الأسواق والإبلاغ عن أي مخالفات تموينية في السعر والوزن والمواصفات وكذا عن البضائع المنتهية إلى العمليات في مختلف المحافظات وكذا عبر الرقم المجاني 174 وسيتم التعامل مع البلاغات وإحالتها للجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة إزائها.

دخول المستخدم
القائمة البريدية
استطلاع رأي
ما رأيك في موقع المجلس الزيدي
مجموع الأصوات : 0
صفحتنا على الفيسبوك
جميع الحقوق محفوظة 2020