هيئة المساحة الجيولوجية بحجة تنفذ دراسات لمشاريع خدمية

هيئة المساحة الجيولوجية بحجة تنفذ دراسات لمشاريع خدمية

بدأ فرع الهيئة العامة للمساحة الجيولوجية والثروات المعدنية بمحافظة حجة، تنفيذ دراسات لمشاريع خدمية في إطار التنسيق مع السلطة المحلية بالمحافظة.

تهدف الدراسات التي تأتي ضمن المرحلة الأولى لمشروع تنمية المجتمع المحلي الذي ينفذه فرع الهيئة من عائدات المعادن، وضع معالجات للانزلاقات الصخرية في قلعة القاهرة بمركز المحافظة وحفر بئر مياه للشرب والاستفادة من مواقع ينابيع مياه ساخنة بمديرية بني قيس.

وأوضح مدير عام فرع الهيئة بالمحافظة محمد القدمي لوكالة الأنباء اليمنية(سبأ) أن الفريق الهندسي المكلف بوضع تصاميم معالجة الانهيارات باشر مهامه بعد زيارات للقلعة تنفيذا لتوجيهات قيادتي الهيئة والمحافظة بما يكفل منع التساقطات الصخرية لحماية المواطنين والمنازل المحيطة بقلعة القاهرة التاريخية.

وأشار إلى أن فريق هندسي آخر يجري حاليا دراسات جيوفيزيائية في عدد من المناطق بمديرية بني قيس لاختيار موقع ملائم لتنفيذ مشروع بئر مياه للشرب يستفيد منها أهالي القرى المجاورة لمناطق التعدين التي تعاني من شح المياه.

ولفت القدمي، إلى أن فريق فني وهندسي يواصل اختبار عدد من المواقع بمناطق الينابيع الحارة في وادي لاعة ووادي مور وإخضاعها للتجارب الجيولوجية للخروج بتوصيات تتضمنها دراسة متخصصة لإنشاء مشروع للاستفادة من المياه الساخنة في مجالات متنوعة.

ونوه مدير فرع هيئة المساحة الجيولوجية بما تزخر به مناطق عديدة في محافظة حجة من مواقع هامة للتعدين وإنشاء مشاريع حيوية يستفيد منها المجتمع.. لافتا إلى الخطة الاستراتيجية للهيئة لاستغلال هذه المواقع في مشاريع تنموية لصالح المحافظة.

وأكد أن تنفيذ الدراسات الجيولوجية والجيوفيزيائية تأتي ضمن مشاريع فرع الهيئة خلال العام الجاري وفي إطار خطتها للمرحلة الأولى من مشاريع الرؤية الوطنية لبناء الدولة ووفقا للمصفوفة التي تسعى قيادة الهيئة لترجمتها لاستغلال الثروات المعدنية.

وثمن المدير القدمي تعاون قيادتي المحافظة والهيئة في تسهيل مهام الفرق الهندسية وتعزيز التنسيق لإنجاح المشاريع القائمة.

دخول المستخدم
القائمة البريدية
استطلاع رأي
ما رأيك في موقع المجلس الزيدي
مجموع الأصوات : 0
صفحتنا على الفيسبوك
جميع الحقوق محفوظة 2020