ناطق الحكومة: شطب السعودية من قائمة العار يضع مصداقية الأمم المتحدة على المحك

ناطق الحكومة: شطب السعودية من قائمة العار يضع مصداقية الأمم المتحدة على المحك

أكد ناطق حكومة الإنقاذ الوطني وزير الإعلام ضيف الله الشامي، أن قرار الأمم المتحدة بشطب اسم تحالف العدوان بقيادة السعودية من قائمة العار لمنتهكي حقوق الأطفال في اليمن، يضع مصداقية المنظمة الأممية ومبادئها على المحك.

وأوضح ناطق الحكومة أن هذا القرار جاء بالتزامن مع ارتكاب طيران العدوان السعودي الأمريكي مجزرة بحق النساء والأطفال في مديرية شدا بمحافظة صعدة راح ضحيتها 13 شهيدا ناهيك عن الجرائم والانتهاكات المستمرة بحق أطفال اليمن التي لم تتوقف على مدى أكثر من خمس سنوات.

وعد الوزير الشامي، استبعاد السعودية من قائمة منتهكي حقوق الأطفال يعطي الضوء الأخضر لتحالف العدوان السعودي الأمريكي لارتكاب المزيد من جرائم الحرب بحق أطفال اليمن.

وأكد أن قرار الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، حذف اسم تحالف العدوان السعودي الأمريكي من تقريره السنوي حول انتهاكات حقوق الأطفال، يجعل أطفال اليمن أهدافا لتحالف العدوان ومشاركة من المنظمة الأممية في تلك الجرائم.

وحمل ناطق الحكومة، أمين عام الأمم المتحدة والمنظمة الأممية كامل المسؤولية عن أي جرائم أو انتهاكات يتعرض لها أطفال اليمن من قبل تحالف العدوان السعودي الأمريكي.

دخول المستخدم
القائمة البريدية
استطلاع رأي
ما رأيك في موقع المجلس الزيدي
مجموع الأصوات : 0
صفحتنا على الفيسبوك
جميع الحقوق محفوظة 2024