مؤسسة إكثار البذور المحسنة تدشن الموسم الصيفي لزراعة القمح بذمار

مؤسسة إكثار البذور المحسنة تدشن الموسم الصيفي لزراعة القمح بذمار

دشن وكيل محافظة ذمار عباس علي العمدي اليوم الموسم الزراعي 2020م بمزرعة قاع شرعة التابعة للمؤسسة العامة لإكثار البذور المحسنة.

يشتمل الموسم على زراعة 64 هكتار قمح من ضمن 300 هكتار بالمزارع الأخرى وحقول المزارعين المتعاقدين مع المؤسسة في عدد من المحافظات .

وفي التدشين أكد الوكيل العمدي الحرص على التوسع في زراعة القمح ومختلف المحاصيل الزراعية بما يسهم في تقليص الفجوة الغذائية وتعزيز الأمن الغذائي.

ولفت إلى أهمية تشجيع المزارعين على التوسع في الإنتاج الزراعي، خاصة الحبوب والمحاصيل النقدية للحد من ارتفاع فاتورة الاستيراد من الخارج وكذا التوسع في إنتاج البذور المحسنة ذات الإنتاجية العالية التي تتناسب مع مختلف البيئات الزراعية.

وأشاد بجهود مؤسسة إكثار البذور المحسنة في توفير البذور ودعم جهود المزارعين وتوفير احتياجاتهم بما يعزز من التنمية الزراعية .. مشيرا إلى أهمية تعزيز دور القطاع الزراعي وفقا لتوجيهات المجلس السياسي الأعلى، خصوصا في ظل العدوان والحصار.

فيما أوضح مدير المؤسسة المهندس عبدالله الوادعي أن تدشين موسم البذر لمحصول القمح في 64 هكتار من المزارعة بطريقة الري المحوري، بالإضافة إلى زراعة محصول الشعير والبقوليات بمساحة 30 هكتار، يأتي في إطار جهود المؤسسة لرفع الإنتاج وتوفير الكميات الكافية من البذور المحسنة لتغطية احتياجات المزارعين بالسعر المناسب.

وبين أن التدشين يستهدف 300 هكتار في المزارع الأخرى، وحقول المزارعين المتعاقدين مع المؤسسة في ذمار ويريم والتوسع في المحويت وصعدة وبني مطر .. مشيرا إلى أن المؤسسة حققت قفزة نوعية في زراعة وتوفير البذور المحسنة للمزارعين رغم شحة الإمكانيات والصعوبات التي تواجهها.

من جانبه أكد عميد كلية الزراعة الدكتور فواز المنيفي، أهمية تعزيز دور القطاع الزراعي ومؤسساته الإنتاجية في زراعة المحاصيل الغذائية النقدية بما يسهم في تغطية احتياجات المزارعين من البذور المحسنة وتحسين جودة الإنتاج وزيادته.

حضر التدشين مدير مزرعة قاع شرعة المهندس عبدالحكيم عبدالمغني ومدير مكتب مدير المؤسسة شمسان العنسي.

دخول المستخدم
القائمة البريدية
استطلاع رأي
ما رأيك في موقع المجلس الزيدي
مجموع الأصوات : 0
صفحتنا على الفيسبوك
جميع الحقوق محفوظة 2024