اجتماع بصنعاء يناقش آلية اشراك مؤسسات المجتمع المدني في الخطة الوطنية لرعاية أحفاد بلال

اجتماع بصنعاء يناقش آلية اشراك مؤسسات المجتمع المدني في الخطة الوطنية لرعاية أحفاد بلال

ناقش اجتماع عقد اليوم بصنعاء برئاسة رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، المسؤولية الوطنية التكاملية في تحقيق الأبعاد الوطنية والإنسانية والدينية لمبادرة قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي تجاه أحفاد بلال ورعايتهم .

وتدارس الاجتماع الذي ضم نواب رئيس الوزراء لشؤون الأمن والدفاع الفريق الركن جلال الرويشان والخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي والرؤية الوطنية محمود الجنيد ووزير المياه والبيئة المهندس نبيل الوزير ورئيس الهيئة العامة للاستثمار ياسر المنصور ومدير مؤسسة بنيان التنموية محمد المداني، آلية إشراك مؤسسات المجتمع المدني في الخطة الوطنية لرعاية أحفاد بلال وإدماجهم في المجتمع .

وتطرق إلى الإجراءات التنفيذية للمصفوفة الحكومية الخاصة بأحفاد بلال، وسبل تحقيق الدور المأمول من المؤسسات المجتمعية لهذا التوجه وتحقيق الدور التكاملي لمؤسسات الدولة و المجتمع المدني لتطبيق هذه الآلية وذلك اتكاء على ما تمتلكه من تجارب عملية وميدانية مباشرة في أوساط المجتمع بمختلف شرائحه بما في ذلك أحفاد بلال .

وثمن رئيس الوزراء دور منظمات المجتمع المدني والقطاع الخاص في هذه الظروف الذي يمر به الوطن ووقوفهم إلى جانب الشعب اليمني في مواجهة العدوان الظالم الذي أثر على حياته .

وأكد أن الحكومة عازمة وبتضافر وثيق بين مختلف المؤسسات الرسمية والمجتمعية على تنفيذ مصفوفة رعاية أحفاد بلال وتوفير مختلف العوامل لإدماجهم في المجتمع وتحقيق قوة حضورهم في الحياة اليومية للمجتمع اليمني .

دخول المستخدم
القائمة البريدية
استطلاع رأي
ما رأيك في موقع المجلس الزيدي
مجموع الأصوات : 0
صفحتنا على الفيسبوك
جميع الحقوق محفوظة 2020