العجري: نسبة ضبط الجريمة منذ بدية العام بلغت 91% من اجمالي الجرائم المبلغ عنها

العجري: نسبة ضبط الجريمة منذ بدية العام بلغت 91% من اجمالي الجرائم المبلغ عنها

صرح الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية العميد عبد الخالق العجري أن أجهزة الشرطة في وزارة الداخلية حققت إنجازات أمنية كبيرة خلال النصف الأول من العام الجاري 2020م.. موضحا أن نسبة ضبط الجريمة بلغت 91% من إجمالي الجرائم المبلغ عنها .

وأكد العميد العجري انخفاض معدل ارتكاب الجريمة بمختلف أنواعها خلال النصف الأول من العام الجاري بنسبة 43 % مقارنة بالنصف الأخير من العام المنصرم 2019م .

 في مجال إحباط المخططات والمؤامرات الإجرامية للعدوان ومرتزقة التي تستهدف حياة وأمن المواطن اليمني.. فأشار إلى  أن رجال الأمن بتوفيق من الله تمكنوا  من اكتشاف وإبطال مفعول 33 عبوة ناسفة كانت العناصر الإجرامية التابعة للعدوان قد زرعتها في أماكن وطرق عامة لاستهداف حياة المواطنين وإقلاق الأمن والاستقرار. 

بالإضافة إلى رصد وإفشال 235 عملية تحرك للعدوان تنوعت ما بين تحشيد المغرر بهم وتجنيدهم في صف العدوان لقتال الشعب اليمني، والرصد لصالح العدوان ،ومحاولة إقلاق الأمن بطرق مختلفة.

كما تمكنت وزارة الداخلية والأجهزة الأمنية من إحباط كل العمليات الإجرامية الإرهابية التي كان يخطط العدوان ومرتزقته لتنفيذها خلال النصف الأول من العام الجاري ، والقبض على 52 عنصرا تابعا لما يسمى بتنظيم القاعدة ، كان جميعهم بصدد ارتكاب جرائم بحق الشعب اليمني، بتكليف وتمويل من العدوان الأمريكي السعودي.

وفي مجال مكافحة وضبط جرائم السرقة فقد تمكنت وزارة الداخلية من تحقيق  نسبة ضبط مرتفعة بلغت 92 % من الجرائم المبلغ عنها.

كما تمكن رجال الأمن من استعادة 65 سيارة مسروقة و89 دراجة نارية مسروقة، وضبط 40 عصابة سرقة منظمة، وكان في ضبطها سبب لانخفاض جرائم السرقة خلال شهر يونيو بنسبة 63 %.

أما في مجال مكافحة المخدرات فقد ذكر العميد العجري أن وزارة الداخلية تمكنت في الفترة من ١ يناير وحتى 30 يونيو من ضبط 29 طن و 538 كيلو جرام من الحشيش المخدر، و 57 كجم و 917 جرام من الهيروين، و 5 كجم من مادة ( الميثا امفيتامينات المخدرة)، و 13ألف و 871 أمبولة مخدرات، و واحد كيلو جرام و 942 جرام من الكافيين الخام المخدر ، و قد أحيلت جميع المضبوطات مع المتهمين للنيابة والقضاء، لافتاً إلى أن رجال الأمن ضبطوا خلال نفس الفترة   1870 متهما بالاتجار بالمخدرات و تهريبها وترويجها،  منهم 533 من جنسيات أجنبية.

وأكد العميد العجري  أن وزارة الداخلية ماضية في القيام بواجبها الديني والوطني في حفظ أمن واستقرار الشعب اليمني المجاهد الصابر، وحفظ النظام العام.

وأشاد بالأداء العظيم والمشرّف لرجال الأمن.. كما عبّر عن الشكر والتقدير للمواطنين الشرفاء الذين تعاونوا مع إخوانهم رجال الأمن وكانوا شركاء في تحقيق تلك الإنجازات .

دخول المستخدم
القائمة البريدية
استطلاع رأي
ما رأيك في موقع المجلس الزيدي
مجموع الأصوات : 0
صفحتنا على الفيسبوك
جميع الحقوق محفوظة 2020