بنيان تختتم دورة تدريبية في مجال إعداد القائد التنموي

بنيان تختتم دورة تدريبية في مجال إعداد القائد التنموي

اختتمت اليوم بأكاديمية بنيان للتدريب و التأهيل دورة تدريبية حول إعداد القائد التنموي التي نظمتها لمدة عشرة أيام مؤسسة بنيان التنموية .

و هدفت الدورة إلى إكساب 35 مشاركا يمثلون عددا من المبادرات المجتمعية بمحافظات صنعاء ‘ حجة ‘ الحديدة ‘ المحويت ‘ و تعز عدد من المهارات و الخبرات في مجالات تحفيز وتمكين المجتمعات والأسس الإدارية والمحاسبية وبناء القادة التنمويين.

و في اختتام الدورة التي حضرها المدير التنفيذي لمؤسسة تنمية وإنتاج الحبوب المهندس أحمد الخالد وفريق المشاركة المجتمعية بالهيئة العامة للزكاة أكد المدير التنفيذي لمؤسسة بنيان التنموية المهندس محمد حسن المداني على أهمية الدورة التي تأتي في إطار برنامج فرسان التنمية الذي يهدف إلى إعداد قادة تنمويين لديهم القدرة على قيادة التنمية الاقتصادية والاجتماعية في هذه المرحلة الصعبة والاستعداد  للمراحل القادمة.

و أشار إلى أن المشاركين قد قاموا بمبادرات متنوعة تم على ضوئها اختيارهم لهذا التدريب وتدريبات أخرى سابقة. 
وحث المشاركون على الاستفادة من مخرجات الدورة للقيام بدورهم كقادة تنمويين في تعزيز المشاركة المجتمعية بكل صورها، وتحفيز المبادرات في المجالات الخدمية، وتنظيم المتطوعين في مجموعات و بيوت مبادرات وجمعيات ، وذلك بمشاركة وتحفيز وإشراف من قبل السلطة المحلية والقيادات المجتمعية وشركاء التنمية الآخرون..مؤكدا على أهمية تكامل الأدوار بين المجتمع و الحكومة و قيام كلا بدوره لتحقيق تنمية حقيقية شاملة و مستدامة في مختلف المجالات .

القيت عدد من الكلمات لمندوبي مبادرات رحماء بينهم، وتعاونوا، وأحد أحد لأحفاد بلال ،ومبادرة فماوهنوا لذوي الاحتياجات الخاصة من جرحى الحرب، أكدوا فيها على اكتساب المشاركين خلال فترة التدريب عددا من المهارات و المعارف التي ستساهم برفع قدراتهم للقيام بواجباتهم تجاه مجتمعاتهم ..لافتين إلى المشاكل و المعوقات التي تواجههم أثناء تنفيذ الأنشطة و المشاريع المجتمعية و التي تحتاج لتعاون و تكاتف الجميع لحلها.

دخول المستخدم
القائمة البريدية
استطلاع رأي
ما رأيك في موقع المجلس الزيدي
مجموع الأصوات : 0
صفحتنا على الفيسبوك
جميع الحقوق محفوظة 2020