النائب العام يوجه بالإفراج عن عدد من السجناء على ذمة قضايا غير جسيمة بالحديدة

النائب العام يوجه بالإفراج عن عدد من السجناء على ذمة قضايا غير جسيمة بالحديدة

وجه النائب العام القاضي نبيل ناصر العزاني، بالإفراج عن عدد من السجناء والمحبوسين على ذمة قضايا غير جسيمة في محافظة الحديدة .

جاء ذلك خلال زياراته التفقدية لمحافظة الحديدة للاطلاع على أوضاع النيابات ومستوى الأداء والإنجاز للقضايا والاحتياجات اللازم توفيرها للارتقاء بدور أجهزة العدالة .

حيث أطلع النائب العام ومعه رئيس نيابة الاستئناف القاضي هادي عيضة، على سير عمل نيابة الإصلاحية المركزية بالمحافظة، ووجه بسرعة استكمال التجهيزات لربطها ضمن نظام الربط الشبكي للنيابة والمتعلق بسير الدعوى الجزائية وقيد السجناء.

وخلال زيارته لعنابر الإصلاحية وأقسام التدريب والعيادة الطبية والمطبخ ومشغل الخياطة، وجه النائب العام، بمضاعفة الجهود لتحسين مستوى التأهيل والرعاية والعمل على إصدار شهادات ميلاد لأطفال النزيلات الرضع وفقا للقانون.

إلى ذلك زار النائب العام نيابة شمال الحديدة، وأطلع على الأعمال المنجزة، وكشوفات أسماء السجناء والعقوبات المقررة، ووجه بسرعة التصرف في القضايا، ومضاعفة العمل لإنجاز المهام.

والتقى برئيس محكمة شمال الحديدة القاضي إبراهيم الشيبة، وناقش معه سير العمل والتنسيق بين النيابة والمحكمة لتجاوز الصعوبات وتسهيل عملية التقاضي، وإنجاز قضايا المواطنين.

كما زار القاضي العزاني ومعه القاضي عيضة نيابة جنوب الحديدة ونيابة المرور، واطلعا على سير العمل ومستوى إنجاز القضايا، ووجها بتوفير متطلباتها للارتقاء بمستوى الأداء .

إلى ذلك تفقد النائب العام، سير عمل نيابة الاستئناف الجزائية والنيابة الابتدائية الجزائية بمحافظة الحديدة.

وطاف القاضي العزاني، ومرافقوه بمكاتب النيابة الجزائية الابتدائية والاستئنافية، واطلع على المضبوطات من مخدرات، ووجه بسرعة إتلافها وكذا ترحيل كافة المضبوطات الأخرى إلى مكتب النائب العام لقيدها والتصرف فيها وفقا للنظام.

واطلع النائب العام خلال اجتماع ضم رئيس النيابة الجزائية القاضي وضاح القرشي، ووكيل النيابة أحمد الشامي وأعضاء النيابة الجزائية، على مجمل الأعمال والقضايا التي تم التصرف فيها خصوصا قضايا المخدرات والإرهاب .

إلى ذلك تفقد النائب العام ورئيس نيابة استئناف المحافظة سير العمل بنيابة الأموال العامة ومستوى الأداء والإنجاز في القضايا المنظورة بها.

وحث على مضاعفة الجهود وتحسين مستوى الأداء وبما يتوافق مع التوجه العام للدولة و ما تشهده المرحلة من تحسن في أداء كافة القطاعات.

دخول المستخدم
القائمة البريدية
استطلاع رأي
ما رأيك في موقع المجلس الزيدي
مجموع الأصوات : 0
صفحتنا على الفيسبوك
جميع الحقوق محفوظة 2020