النائب العام يتفقد أوضاع القضاء في محافظة ريمة

النائب العام يتفقد أوضاع القضاء في محافظة ريمة

تفّقد النائب العام القاضي نبيل ناصر العزاني خلال زيارته لمحافظة ريمة أوضاع القضاء في المحافظة وسبل تعزيز التنسيق مع أجهزة السلطة المحلية ومعالجة قضايا السجناء.

والتقى النائب العام قيادات السلطة المحلية بالمحافظة بحضور رئيس محكمة استئناف المحافظة القاضي عبدالله الديلمي، ورئيس نيابة الاستئناف القاضي عبدالله الأحمر، وأعضاء محكمة الاستئناف ووكلاء وموظفي النيابة العامة.

وفي اللقاء وجه النائب العام بالتحقيق في كل وقائع الإهمال عن أداء الواجب من قبل الأجهزة المعنية في معالجة أضرار السيول والتي تسببت في غرق بعض الأشخاص وتهدم منازل وتدمير الطرق والجسور.

وأكد أهمية تكامل الأدوار بين أجهزة الدولة سيما القضاء والأمن كمنظومة عدلية معنية بتأمين حياة المواطنين والحفاظ على الحقوق والأعراض والممتلكات العامة والخاصة.

فيما تحدث رئيسا محكمة الاستئناف والنيابة ووكلاء النيابة عن طبيعة القضايا المنظورة لدى المحاكم والنيابات ونسبة الإنجاز فيها، والمشاكل التي تواجههم ومتطلبات تسيير الأعمال .. معبرين عن شكرهم وتقديرهم لزيارة المحافظة التي تعد لأول مرة لنائب عام.

كما استعرض أمين عام محلي محافظة ريمة حسن العمري ووكيلا المحافظة محمد الحيدري ومحمد مراد، ومدير الأمن العميد حاشد الحباري الصعوبات التي تواجه المحافظة، في مختلف الجوانب وأهمية دور السلطة القضائية في مساندة جهود السلطة المحلية والأمنية في تحقيق الأهداف التي يتطلع إليها أبناء المحافظة.

إلى ذلك تفقد النائب العام ومرافقوه أوضاع الإصلاحية المركزية بمحافظة ريمة وإجراءات متابعة قضايا النزلاء، واستمعوا من مدير الإصلاحية إلى شرح حول آلية عمل الإصلاحية وجوانب الرعاية التي يحظى بها السجناء.

كما استمع النائب العام إلى شكاوى السجناء وأكد العمل على معالجتها .

ووجه بسرعة التصرف في قضايا النزلاء وفقا للقانون والعمل على إيجاد المكان المناسب من حيث السعة والتدريب والتأهيل والتغذية.

على صعيد متصل عُقد لقاء بمبنى نيابة استئناف محافظة ريمة، برئاسة النائب لعام، كرس لمناقشة القضايا المتصلة بسير العدالة ومستوى إنجاز القضايا.

واستعرض اللقاء سجلات قيد القضايا والسجناء .. ووجه النائب العام بسرعة إدخال كافة البيانات المتعلقة بالقضايا والسجناء في نظامي سير الدعوى الجزائية وقيد السجناء لما لذلك من أهمية في تسهيل إنجازها وكشف المقصرين في أعمالهم.

وأوضح أن عدد القضايا المدخلة إلى نظام سير الدعوى الجزائية وصل إلى 21 ألف و520 قضية حتى مساء أمس الأربعاء عبر أكثر من 70 نيابة .. عادا ذلك خطوة كبيرة في طريق تحقيق أهداف النيابة باتجاه الارتقاء بالعمل القضائي.

ووجه القاضي العزاني، بتوفير احتياجات النيابات والمحاكم من وسائل نقل وأثاث والعمل على مضاعفة الجهود في سبيل إرساء دعائم دولة النظام والقانون.

حضر اللقاءات وشارك في زيارة السجن وكيل المحافظة فهد الحارسي وعدد من مسؤولي السلطة المحلية بالمحافظة.

دخول المستخدم
القائمة البريدية
استطلاع رأي
ما رأيك في موقع المجلس الزيدي
مجموع الأصوات : 0
صفحتنا على الفيسبوك
جميع الحقوق محفوظة 2020