مسيرة جماهيرية حاشدة بصعدة إحياءً لذكرى عاشوراء

مسيرة جماهيرية حاشدة بصعدة إحياءً لذكرى عاشوراء

شهدت محافظة صعدة اليوم الأحد ، مسيرة جماهيرية حاشدة إحياء لذكرى عاشوراء ذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام تحت شعار “هيهات منا الذلة “.

 وفي المسيرة الحاشدة التي تقدمتها قيادة السلطة المحلية وشخصيات علمائية رفع المشاركون هتافات أكدت المضي في درب الإمام الحسين عليه السلام في الثورة والجهاد في وجه الطغاة والمستكبرين مهما كانت التضحيات.

 وأشار محافظ صعدة محمد جابر عوض أن تضحيات شعبنا اليمني العظيم خلال هذا العدوان شبيهة بتضحيات الإمام الحسين عليه السلام ورفاقه ضد يزيد وزبانيته المجرمين .

 وأكدت كلمة المناسبة التي ألقاها مدير عام مكتب الثقافة يحيى الحمزي أن إحياء هذه الذكرى هي واحد من تعابير حبنا وولائنا وارتباطنا بسيد الشهداء وبالمنهج والرؤية والموقف التي تحرك على أساسها ومن خلالها الإمام الحسين .

 ولفت إلى أن المناسبة تعبير عن موقفنا المبدئي الإيماني ضد الظلم والظالمين في كل زمان ومكان ، مشيراً إلى أن الشعب اليمني قد حسم خيارها في التمسك بالإسلام الذي يحررنا من كل طواغيت الأرض .

 وأكد التمسك بأعلام الهدى الذي يضمن للأمة تصحيح مسارها وسلامة موقفها واستقامتها وفق منهج الله ، مؤكداً -أيضاً- أن خيارنا هو الصمود والتحرك مهما كانت التضحيات والتحديات .

 وألقيت خلال المسيرة كلمات وقصائد شعرية استعرضت محطات خالدة من حادثة كربلاء المؤلمة والدروس والعبر التي يجب على الأمة الإسلامية أن تستفيد منها خلال حركتها وثورتها في وجه الطواغيت والمجرمين.

دخول المستخدم
القائمة البريدية
استطلاع رأي
ما رأيك في موقع المجلس الزيدي
مجموع الأصوات : 0
صفحتنا على الفيسبوك
جميع الحقوق محفوظة 2024