تدشين مشروع توفير قطع الغيار للصيادين في الحديدة

تدشين مشروع توفير قطع الغيار للصيادين في الحديدة

دشن وزير الثروة السمكية محمد الزبير والقائم بأعمال محافظ الحديدة محمد قحيم، مشروع توفير قطع الغيار المدعومة بنسبة 50 بالمائة ضمن برنامج دعم وتنمية مجتمع الصيادين والذي تنفذه هيئة المصائد السمكية برعاية اللجنة الزراعية والسمكية العليا.

كما دشن الوزير الزبير والمحافظ قحيم توزيع 5 دراجات نارية و5 قوارب بحرية لتفعيل الإشراف والرقابة البحرية للحد من الاصطياد العشوائي والجائر في سواحل البحر الأحمر.

وأشادا الوزير الزبيري والمحافظ قحيم بجهود الهيئة العامة للمصائد السمكية وإدارة ميناء الاصطياد للصيادين رغم تصعيد العدوان على المحافظة واستهدافه للبنية التحتية خاصة الثروة السمكية، بالإضافة إلى استهداف الصيادين في عرض البحر بصورة مباشرة.

من جانبه أوضح رئيس هيئة المصائد السمكية عبدالقادر الوادعي أن سيتم بيع قطع الغيار بنصف القيمة الفعلية لها 50% وسوف يتم إيداع هذا المبلغ في حساب خاص ضمن برنامج دعم وتمكين الصيادين.. منوها بأنه تم توفير قطع الغيار للمحركات للتخفيف من المعاناة التي يتكبدها الصيادين جراء انعدام المشتقات النفطية وارتفاع أسعار المحركات وقطع الغيار.

وأشار الوادعي في تصريح ل”الإعلام الزراعي والسمكي” إلى المشاريع التي تم رفد الميناء بها مؤخراً وتمثلت بتسوية ورصف أرضية الميناء التي تضررت بصورة مباشرة بقصف طيران العدوان، وتأهيل مناهل شبكة الصرف الصحي وتحسين إمدادات المياه وإزالة الترسبات من البوابة البحرية بهدف توسيعها وتعميقها وتسهيل عملية الدخول والخروج لقوارب الصيادين.

وأكد الوادعي أهمية تنفيذ تلك المشاريع لتحسين مستوى الخدمات بالميناء واستفادة الصيادين منها.

حضر التدشين وكيل المحافظة لشؤون الخدمات محمد حليصي ومدير الموانئ ومراكز الإنزال عبدالملك صبره ومدير عام المصائد حمد الصلوي ومدير عام المشاريع مراد مكي وعدد من الصيادين.

دخول المستخدم
القائمة البريدية
استطلاع رأي
ما رأيك في موقع المجلس الزيدي
مجموع الأصوات : 0
صفحتنا على الفيسبوك
جميع الحقوق محفوظة 2024