وزارة التربية تشترط على المدارس ذات المسمى الاجنبي أو تحمل اسم دولة من دول العدوان تغيير مسماها

وزارة التربية تشترط على المدارس ذات المسمى الاجنبي أو تحمل اسم دولة من دول العدوان تغيير مسماها

اشترطت وزارة التربية والتعليم على مدارس التعليم الأهلي ذات المسمى الأجنبي أو تلك التي تحمل اسم دولة من دول تحالف العدوان تغيير مسماها لمواصلة نشاطها .

وشدد وكيل الوزارة لقطاع التعليم عبدالله النعمي في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) على المدارس الأهلية ضرورة اعتماد الرسوم الدراسية المحددة في قرار الترخيص أو آخر قرار تجديد ، وإشهار تلك الرسوم في واجهة المبنى المدرسي من الداخل بعد تعميدها من مكتب التربية بالمديرية التي تقع فيها المدرسة .

وأكد منعها من تسجيل الطلاب أو ما يسمى بحجز المقاعد الدراسية قبل إصدار التقويم المدرسي مع ضرورة التزامها بالمراحل التعليمية والصفوف الدراسية والأقسام المحددة بقرار الترخيص أو آخر قرار تجديد ، لافتا إلى منع مكاتب التربية بالمديرية من تعميد نتائج الطلاب للمراحل غير المرخصة .

وأشار الوكيل النعمي إلى أهمية تفعيل الأنشطة المدرسية اللاصفية المناهضة للعدوان وإبرازها في الإذاعة المدرسية والمجلة الحائطية والملصقات وغيرها من الأنشطة ومنع إقامة الرحلات المدرسية المختلفة خارج المدينة التي تقع فيها المدرسة وعدم إقامة الحفلات المدرسية المختلفة خارج الحرم المدرسي .

وختم تصريحه قائلا ” كما ألزمنا المدارس الأهلية بمنح عقود عمل للمعلمين ومنحهم راتب لا يقل عن 30 ألف ريال ولمدة ثمانية أشهر وفي حال مخالفة ذلك يتم الرفع إلينا لاتخاذ الإجراءات القانونية ” .

دخول المستخدم
القائمة البريدية
استطلاع رأي
ما رأيك في موقع المجلس الزيدي
مجموع الأصوات : 0
صفحتنا على الفيسبوك
جميع الحقوق محفوظة 2024