إشهار المؤتمر اليمني الثالث لجراحة المخ والأعصاب بصنعاء بمشاركة أكثر من 500 طبيب وجراح

أٌشهر بصنعاء ، اليوم الخميس، المؤتمر اليمني العلمي الثالث لجراحة المخ والأعصاب والعمود الفقري، والذي ستنظمه الجمعية اليمنية لجراحي المخ والأعصاب والعمود الفقري والمجلس الطبي الأعلى خلال الفترة 14-16 أكتوبر المقبل.

وفي حفل الإشهار أوضح رئيس جامعة 21 سبتمبر رئيس المجلس الطبي الأعلى أمين عام المؤتمر الدكتور مجاهد معصار أن انعقاد المؤتمر سيكون له تأثير إيجابي على تطوير جراحة المخ والأعصاب والعمود الفقري وتبادل الخبرات الطبية والعلمية في هذا المجال.

وأشار إلى أن المؤتمر الذي سيشارك فيه أكثر من 500 طبيب وجراح من مختلف المحافظات سيناقش أكثر من 100 بحث ومحاضرة وورقة علمية وورشتي عمل حول الطرق العلمية الحديثة في علاج الأمراض العصبية والعمود الفقري وجراحة المخ والأعصاب، يقدّمها نخبة من جراحي المخ والأعصاب المحليين والدوليين.

وذكر الدكتور معصار أن المؤتمر سيتناول الطرق العلمية الحديثة لعلاج الالتهابات والأورام الدماغية للمساهمة في تقليل معاناة المرضى في ظل العدوان والحصار .. معتبراً انعقاد المؤتمر فرصة لتطوير المهارات العلمية والطبية للأطباء اليمنيين في جراحة الدماغ والاعصاب والعمود الفقري.

من جانبه استعرض رئيس المؤتمر الدكتور ماجد علي عامر ومسؤول لجنة العلاقات العامة والإعلام الدكتور عبد الغني ناشر محاور المؤتمر الذي سيناقش التحديات التي تواجه الرعاية الصحية في مجال الجراحة العصبية في اليمن، خاصة ما يتعلق بإصابات الحروب والعدوى.

وأشارا إلى أن المؤتمر يسعى لتعزيز تبادل الخبرات بين الجراحين اليمنيين والدوليين وزيادة كفاءة أطباء الجراحة العصبية من خلال ورش عمل تدريبية بإشراف كبار جراحي المخ والأعصاب.

حضر حفل الإشهار رئيس مجلس الاعتماد الأكاديمي وضمان الجودة الدكتور علي الكاف، وأعضاء لجان المؤتمر ومدراء عدد من المستشفيات والمراكز الطبية.

دخول المستخدم
القائمة البريدية
استطلاع رأي
ما رأيك في موقع المجلس الزيدي
مجموع الأصوات : 0
صفحتنا على الفيسبوك
جميع الحقوق محفوظة 2020