انطلاق البث التجريبي لقناة اليمن الوثائقية الفضائية

انطلاق البث التجريبي لقناة اليمن الوثائقية الفضائية

دشن نائب رئيس الوزراء لشؤون الرؤية الوطنية محمود الجنيد ووزير الإعلام ضيف الله الشامي، اليوم البث التجريبي لقناة اليمن الوثائقية الفضائية، تزامناً مع الاحتفال بالعيد السادس لثورة 21 سبتمبر.

واستمع الجنيد والشامي ومعهما نائب وزير الإعلام فهمي اليوسفي ونائب رئيس مجلس إدارة وكالة الأنباء اليمنية سبأ – نائب رئيس التحرير محمد عبدالقدوس الشرعي ومدير عام المؤسسة اليمنية العامة للإذاعة والتلفزيون أحمد راصع من مدير عام القناة شوقي أسعد إلى إيضاح عن الدورة البرامجية الوثائقية للقناة والبث التجريبي لها خلال الفترة المقبلة.

وفي التدشين هنأ نائب رئيس الوزراء لشؤون الرؤية الوطنية، الجبهة الإعلامية وكافة العاملين بقطاع الإعلام بتدشين البحث التجريبي لقناة اليمن الوثائقية والتي ستسهم في توثيق وإبراز الإرث الثقافي والعلمي وجرائم العدوان على اليمن.

وأشار إلى أن تدشين البث التجريبي يتزامن مع الاحتفال بالعيد السادس لثورة 21 سبتمبر التي أسقطت مشاريع الهيمنة والاستكبار ترجمة لما تضمنته الخطة الأولى من الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.

وتطرق الجنيد إلى أن هناك مسارات مهمة في إطار خطة الرؤية في مجال الإعلام .. لافتاً إلى النشاط الملحوظ لوزارة الإعلام والمؤسسات الإعلامية الوطنية على المستوى العام وكذا ما يتعلق بتطوير مهام وأعمال قطاع الإعلام الذي يعتبر من أهم الأنشطة خلال المرحلة الراهنة في ظل ما يتعرض له اليمن من عدوان وحصار وحرب اقتصادية.

ونوه بجهود قيادة وزارة الإعلام ومؤسساتها وصمود منتسبي الجبهة الإعلامية في مواجهة العدوان من خلال تشكيل جبهة للرأي العام.

من جانبه أكد وزير الإعلام أن تدشين البث التجريبي لقناة اليمن الوثائقية يأتي ضمن خطة الوزارة لتنفيذ المرحلة الأولى من الرؤية الوطنية لتطوير الأداء الإعلامي.

واعتبر قناة اليمن الوثائقية رافداً أساسياً وإضافة نوعية لوسائل الإعلام الوطنية .. مشيراً إلى حرص وزارة الإعلام على إبراز مخرجات البرنامج المسابقاتي فرسان الإعلام باستيعاب الكوادر الإعلامية المؤهلة في البرنامج بقناة اليمن الوثائقية والتي ستكون أول تجربة لقسم الإعلام التلفزيوني.

وأشار إلى أن قناة اليمن الوثائقية إحدى ثمار ثورة 21 سبتمبر .. لافتاً إلى تحرك القطاع الإعلامي في مختلف المسارات، أبرزها مسار توثيق جرائم العدوان وما ارتكبه من أعمال إجرامية بحق الشعب اليمني وتدمير البنية التحتية وعرضها في أفلام وثائقية.

وأوضح الوزير الشامي أن قناة اليمن الوثائقية ستبرز التاريخ والتراث اليمني بصورة كبيرة سواء تراثاً معمارياً أو إنسانياً .. مؤكداً سعي الوزارة من خلال هذه القناة لإنتاج برامج وأفلام علمية وتوثيق الحرف اليدوية والمهنية وإبراز أدوار المجتمع اليمني.

وذكر أنه سيتم توثيق تضحيات ومسيرة حياة الشهداء الذين قدّموا أرواحهم رخيصة، دفاعاً عن الوطن وأمنه واستقراره وسيادته واستقلاله وعرضها في مشاهد توثيقية عبر القناة.

 

تجدر الإشارة إلى أن قناة اليمن الوثائقية الفضائية سيكون بثها على التردد الآتي : 12686_H_27500

حضر التدشين رؤساء قطاعات قناة اليمن الفضائية والأولى يحيى حٌميد وإذاعة صنعاء البرنامج العام عبدالرحمن الحمران وقنوات عدن عبدالعالم السقاف وسبأ وليد الناشري والإيمان محمد أبو طالب ومدير عام مكتب وزير الإعلام محمد الصعفاني.

 

دخول المستخدم
القائمة البريدية
استطلاع رأي
ما رأيك في موقع المجلس الزيدي
مجموع الأصوات : 0
صفحتنا على الفيسبوك
جميع الحقوق محفوظة 2020