السلطة المحلية للمحافظات الجنوبية تحيي ذكرى ثورة 21 سبتمبر

السلطة المحلية للمحافظات الجنوبية تحيي ذكرى ثورة 21 سبتمبر

أحيت السلطات المحلية في المحافظات الجنوبية بالعاصمة صنعاء، اليوم الثلاثاء، حفلاً خطابياً وفنياً بمناسبة حلول الذكرى السادسة لثورة 21 سبتمبر المجيدة.

وفي المناسبة التي شارك فيها محافظي المحافظات الجنوبية وعدد من الشخصيات الاجتماعية والسياسية، القى محافظ لحج الشيخ أحمد حمود جريب كلمة باسم السلطة المحلية في المحافظة ، أكد فيها  صمود الشعب اليمني ونضالاته في وجه قوى الغزو والاحتلال وتماسكه والتفافة إلى جانب ثورته الشعبية الوطنية ثورة الواحد والعشرين من سبتمبر.

 وأشار إلى عظمة ثورة 21 سبتمبر التي تعد تحولاً دراماتيكيا كبيرا في تاريخ السياسي اليمني المعاصر ، فأسقطت نظام العمالة والارتزاق وانتصرت لليمن ارضاً وانساناً وتاريخا وحضارة لتحرر اليمن من الوصاية الخارجية .

ودعا الشيخ جريب في كلمته أبناء المحافظات الجنوبية إلى معرفة ما يدور من مؤامرات من قبل دول تحالف العدوان البربري الأمريكي الإسرائيلي والتي تستهدف المحافظات الجنوبية ، موجها رسالة لأبناء المحافظات الجنوبية والشرقية قائلا:  هناك بيع الوهم ومؤامرة تستهدف أبناء الجنوب على وجه الخصوص من خلال المشاريع التي تتبناها دول العدوان في المحافظات الجنوبية والشرقية ، وإن تلك الوعود التي تشدقت بها الاحتلال الاماراتي والسعودي بتحويل عدن إلى جنة في الاستقرار والأمن ، ذهب ادراج الرياح بمجرد ما ترسخت اقدام الاحتلال في المحافظات الجنوبية والشرقية وبدى أن ملامح تلك المشاريع التمزيقية تتضح لكل ذي لب.

وأشار  إلى أن وما يحصل الان هو نموذج واضح لتلك المشاريع وما يحدث اليوم في المحافظات الجنوبية هو مؤامرة من قبل دول العدوان والفار هادي تهدف إلى تمزيق الأرض والنسيج الاجتماعي وتفريغ الجنوب من رجاله للزج بهم في معارك عبثية لا ناقة لهم فيها ولا جمل بما يخدم اهداف العدوان ويهيئ الساحة في المحافظات الجنوبية للقاعدة وداعش ومن يظن ان دول العدوان جاءت الى الجنوب لتقدم خدمات مجانية لطرف ما فقد سلب وعيه وتفكيره ووطنية ، موضحا أن ما يحصل في جزيرة سقطرى وصمة عار في جبين كل من تآمر على هذا الشعب.

من جانبه أشاد محافظ عدن طارق سلام ، بالتلاحم الشعبي الكبير مع القيادة الثورية والقيادة السياسية في مواجهة العدوان والدفاع عن الثورة ، موضحا أن  ثورة 21 سبتمبر هي ثورة إنقاذ انقذت اليمن من فكي كماشة القاعدة وداعش ودول الاستكبار واسقطت مؤامرات كبرى كان العدو يسعى من خلالها لاحتلال اليمن تحت عناوين مختلفة .

وأشار إلى أن  ثورة 21 سبتمبر أسقطت كافة مشاريع الاحتلال وردت الاعتبار لثورتي 26 سبتمبر و14 أكتوبر المجيدتين ، وصححت مسار ثورة 12 فبراير التي اختطفت من قبل عملاء دول العدوان وكادوا ان يحولوها إلى أداة لجلب المستعمر الأجنبي لولا تدخل الشعب اليمني بكافة أطيافه ليقول كلمته في الحادي والعشرين من سبتمبر المجيدة.

وفي الحفل هنا محافظ الضالع اللواء محمد صالح الحدي قائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي ورئيس وأعضاء المجلس السياسي الأعلى بمناسبة الذكرى السادسة لثورة 21 سبتمبر ، وحيا صمود الشعب اليمني وتضحيات الجيش واللجان الشعبية في مختلف جبهات العزة والشرف والإباء ، مؤكداً أن ثورة 21 سبتمبر ثورة حرية وتحرر من الوصاية الخارجية ، وثورة وطنية نابعة من شعور ومسؤولية الشعب اليمني تجاه وطنة وأمنة واستقراره .

وفي الحفل استعرضت عدد من الفرق الفنية عدد من الوان البرع الشعبي اللحجي والمهري .

دخول المستخدم
القائمة البريدية
استطلاع رأي
ما رأيك في موقع المجلس الزيدي
مجموع الأصوات : 0
صفحتنا على الفيسبوك
جميع الحقوق محفوظة 2020