لقاء تشاوري لمناقشة قضايا الأوقاف بمديرية بيت الفقيه بالحديدة

لقاء تشاوري لمناقشة قضايا الأوقاف بمديرية بيت الفقيه بالحديدة

ناقش لقاء تشاوري لِنُظَّار مديرية بيت الفقيه محافظة الحديدة اليوم، قضايا الأوقاف ورفع الغبن عن الأعيان المؤجرة ومساواتها بالحر .

وتطرق اللقاء إلى وضع آلية لحل مشاكل الوقف وربط النُّظَّار بمكتب الأوقاف والارشاد بالمحافظة وفرعه بالمديرية.

وفي اللقاء الذي نظمه مكتب الاوقاف والارشاد بالمحافظة بالتنسيق مع فرعه بالمديرية أكد مدير مكتب الاوقاف بالمحافظة فيصل الهطفي، على أهمية تحسين أداء النُّظَّار، ورفع الغبن عن الوقف.. مشددا على إتباع التعليمات والأساليب المستحدثة لتنمية وتحصيل عائدات الأوقاف، وتحسين الأداء الإداري وتنظيم عملية تحصيل الموارد بما يكفل الحفاظ على أصول الأوقاف وتنمية مواردها والحفاظ عليها.

وحذر الهطفي ضعاف النفوس من أكل مال الوقف وسرعة سداد ما عليهم قبل أن تقوم الجهات المختصة بمهامها القانونية تجاههم.. داعيا المواطنين إلى الإبلاغ عن كل من يحاول التصرف بأموال الوقف دون الرجوع إلى المكتب .

بدورهما أكد مديرا إدارة المساجد بوزارة الأوقاف محمد الفقيه وإدارة الوصايا والترب منصور الدرعي، على أهمية الاعتناء بالمساجد وإعطاءها الأولوية، وصيانتها وتأهيلها، وتوفير الاحتياجات اللازمة للمساجد الوقفية والأعيان الاستثمارية وتحصيل إيراداتها عبر المكتب.

ولفتا إلى أهمية تفعيل العمل ومواصلة الأداء بشكله المطلوب وبما يضمن الحفاظ على مكانة مديرية بيت الفقيه كأحد أهم المراكز الفقهية والعلمية ،  ويحفظ أوقافها من العبث.

حضر اللقاء مدير فرع مكتب الأوقاف بالمديرية  إسماعيل مخاوي وعدد من العلماء والخطباء بالمحافظة والمديرية.

المصدر//موقع انصار الله الرسمي 

دخول المستخدم
القائمة البريدية
استطلاع رأي
ما رأيك في موقع المجلس الزيدي
مجموع الأصوات : 0
صفحتنا على الفيسبوك
جميع الحقوق محفوظة 2020