الجیش الإيراني يكشف عن منظومات جديدة للدفاع الجوي

الجیش الإيراني يكشف عن منظومات جديدة للدفاع الجوي

أزاح الجیش الإيراني، اليوم الأحد، الستار عن 4 منظومات جديدة للدفاع الجوي، وذلك خلال عرض عسكري في العاصمة طهران، بمناسبة يوم الجيش الإيراني.

وفي التفاصيل، المنظومات هي "دماوند" البعيدة المدى، ومنظومة "ذو الفقار" الصاروخية منخفضة المدى، ومنظومة "مجيد" الصاروخية القادرة على مواجهة مجموعة متنوعة من الأهداف، إضافةً الى منظومة "خاتم" للتحكم بنيران المدفعية.

يشار إلى أن منظومة "دماوند" الجديدة قادرة على اعتراض وتدمير مختلف أنواع الطائرات والصواريخ الباليستية و"كروز".

كما استعرض الجيش الإيراني عشرات الطائرات المسيرة، الاستطلاعية والهجومية، وأنظمة الحرب الإلكترونية.

يذكر أنه أقيم اليوم الأحد، في طهران استعراض عسكري بمناسبة يوم الجيش الايراني بحضور كبار قادة الجيش.

وأقيم هذا الاستعراض الذي أطلق عليه اسم "استعراض الخدمة العسكرية"، تحت شعار "المدافعون عن الوطن المساعدون في مجال الصحة"، في مقر قيادة إسناد المنطقة الثالثة للقوة البرية للجيش.

وفي بداية المراسم تمت قراءة رسالة الإمام السيد علي الخامنئي للقوات المسلحة، الموجهة إلى القائد العام للجيش اللواء عبد الرحيم موسوي، والتي دعا فيها الإمام، الجيش الإيراني إلى "رفع جاهزيته إلى المستوى المطلوب و القيام بدوره المؤثر في أداء المهام".

وفي وقت سابق، أكد رئيس هيئة الأركان في القوات المسلحة الإيرانية اللواء محمد حسين باقري، أن "القوات المسلحة الإيرانية مستعدة للرد الحاسم على أي تهديد أو عمل من قبل الأعداء".

ولفت إلى أن المنظومة الفعالة والقوية للقوات المسلحة في البلاد، هي الدرع الدفاعية والقوة الرادعة للبلاد، معتبراً أن "الجيش والحرس هما الضمان "للأمن الدائم" وتحقيق "الطمأنينة والسلامة" لكافة أفراد الشعب الإيراني.

وتحتفل إيران في يوم 18 نيسان/أبريل من كل عام، بيوم الجيش وتعرض خلاله أهم الإنجازات العسكرية المتعلقة بالجيش الإيراني. 

نقلا عن: الميادين نت

دخول المستخدم
القائمة البريدية
استطلاع رأي
ما رأيك في موقع المجلس الزيدي
مجموع الأصوات : 0
صفحتنا على الفيسبوك
جميع الحقوق محفوظة 2024