الجيش واللجان يُعلنان توسيع نطاق العمليات.. وعسيري بين التضليل والاعتراف

الجيش واللجان يُعلنان توسيع نطاق العمليات.. وعسيري بين التضليل والاعتراف

*الرابط

أعلنت وزارة الداخلية السعودية اليوم الثلاثاء مقتل عنصر من حرس الحدود السعودي في جنوب البلاد عند الحدود مع اليمن أمس الاثنين، ما يرفع عدد العناصر الذين قُتلوا في المناطق الحدودية إلى خمسة منذ السبت.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية عن المتحدث الأمني باسم وزارة الداخلية قوله بأنه “عند الساعة الثانية عشرة ظهراً من يوم الاثنين، تعرض أحد المراكز المتقدمة لحرس الحدود بقطاع الحرث بمنطقة جازان لقذائف عسكرية من داخل الأراضي اليمنية، مما نتج عنها (مقتل) الجندي أول علي حسين علي الحسني”.

وكانت الداخلية أعلنت الاثنين مقتل ثلاثة عناصر من حرس الحدود  يوم الأحد في تبادل لإطلاق النار عبر الحدود في قطاع الحرث بجازان، بعد ساعات من مقتل عنصر جراء إطلاق نار في ظهران الجنوب.

أكد الناطق الرسمي للقوات المسلحة اليمنية العميد الركن شرف غالب لقمان أن قوات الجيش اليمني واللجان الشعبية حققوا انتصارات كبيرة على قوى العدوان السعودي في كافة الجبهات.

وقال إن الجيش واللجان تمكنوا من إلحاق خسائر بشرية ومادية في صفوف الجنود السعوديين داخل العمق السعودي، وصدِّ كافة محاولات المليشيات التابعة له في الداخل للتوسع في مناطق جديدة.

وأشار إلى أن العمليات العسكرية متواصلة للسيطرة على مواقع عسكرية جديدة، بالإضافة إلى التقدُّم في عددٍ من المناطق بمحافظتي تعز ومأرب جنوب البلاد.

من جانبه، وبعد اعترافات أدلى  بها بشأن تقدّم القوات اليمنية، زعم المتحدث باسم العدوان السعودي احمد عسيري أن منْ يحاول استهداف الحدود السعودية أعمارهم بين 13 و15 عاما، وهم مقاتلون يحملون السلاح، 

وادّعى عسيري أن حركة أنصار الله خسروا مقاتلين كثيرين في عمليات القتال وأنهم يعملون على التعويض، بالأطفال بدلا عنهم، على حد زعمه.

وقال عسيري بأنّ القوات المسلحة السعودية جاهزة للردّ على الهجمات ضد المواقع العسكرية، واصفاً اقتحام القوات اليمنية لهذه المواقع بأنه محاولة لتسجيل انتصار إعلامي، على حدّ وصفه.

وكان عسيري زعم في تصريحات أخرى أن التحالف ضد اليمن دمر أكثر من ثمانين بالمئة من الأهداف الإستراتيجية لأنصار الله والجيش اليمني، وهو ما يتعارض مع تصريحات صحافية أدلى بها في الأشهر الأولى للعدوان.

إلى ذلك، جدد طيران العدوان السعودي قصفه على العاصمة صنعاء واستهدف بسلسلة من الغارات المكثفة فجر اليوم عدداً من المناطق في مديرية السبعين ومنطقة عطان.

وأوضح مصدر أمني بأمانة العاصمة أن الطيران السعودي استهدف منطقة النهدين بمديرية السبعين بغارات وقنابل قوية الانفجار، واستهدفت الغارات منطقة عطان مما أدى إلى تضرر عدد كبير من منازل المواطنين والمباني المجاورة بتلك المناطق.

وفي السياق، أصيب مواطنان جراء استهداف طيران العدوان حفار ارتواز تابع لأحد المواطنين بمنطقة فوط بمديرية حيدان بمحافظة صعدة، شمال اليمن.

 

 

دخول المستخدم
القائمة البريدية
استطلاع رأي
ما رأيك في موقع المجلس الزيدي
مجموع الأصوات : 0
صفحتنا على الفيسبوك
جميع الحقوق محفوظة 2024