مراقبون اعتبروها خطوة صائبة تأخرت كثيرا : الاصلاح يزور السيد عبدالملك الحوثي و يتفق معه على طي صفحة الماضي ، و المؤتمر يبارك

مراقبون اعتبروها خطوة صائبة تأخرت كثيرا : الاصلاح يزور السيد عبدالملك الحوثي و يتفق معه على طي صفحة الماضي ، و المؤتمر يبارك

زار وفد من حزب التجمع اليمني للاصلاح امس محافظة صعدة للقاء السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي و مناقشة الراهن السياسي و الامني و التوتر الحاصل بعد ثورة 21 سبتمبر .

و بحسب المكتب الاعلامي للسيد عبدالملك الحوثي فقد التقى وفد من التجمع اليمني للإصلاح بالسيد عبد الملك بدر الدين الحوثي، أمس، تهدف للتفاهم حول عدد من القضايا و طي صفحة الماضي والتوجه نحو بناء الثقة والتعاون في بناء الدولة وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني وإتفاق السلم والشراكة.

وبحسب بلاغ مقتضب من المكتب الاعلامي أبدى الطرفان الرغبة في التعاون والتعايش عملا بمبادئ الإسلام الحنيف التي تدعو إلى الأخوة والمحبة والسلام، واستشعاراً للمسؤولية الوطنية والأخلاقية والمخاطر المحدقة التي تحيط باليمن.

هذا و قد اتفق الجانبان على استمرار التواصل لإنهاء كافة أسباب التوتر ومعالجة التداعيات التي حدثت خلال الفترة الماضية.

يأتي هذا اللقاء في الوقت الذي تواصل اللجان الشعبية ملاحقتها للعناصر الارهابية في عدد من المحافظات و التي يعتبرها مراقبون مدعومة من حزب الاصلاح ، و هو ما يحاول الاصلاح الفكاك منه كما يبدو .

يذكر ان حزب المؤتمر الشعبي العام بارك هذا التقارب الذي قرأه من خلال الزيارة التي قام بها الاصلاح امس بشكل مفاجئ .

وقال الناطق الرسمي باسم المؤتمر وأحزاب التحالف الوطني الديمقراطي، عبده الجندي: "إن المؤتمر الشعبي كان ولا يزال داعياً الى مصالحة وطنية لا يُستثنى منها أحد".. مضيفاً، في تصريح لوكالة "خبر" للأنباء: "ان المصالحة الوطنية الشاملة تؤدي الى اصطفاف وطني داعم للحكومة في تنفيذ سياساتها الاقتصادية والسياسية والعسكرية والامنية".

واعتبر الجندي أن لقاء وفد الإصلاح مع أنصار الله، خطوة في الاتجاه الصحيح تنقل التجربة الديمقراطية اليمنية من واقع الأزمات الناتجة عن الصراعات والحروب الدامية والمدمرة الى واقع تتقدم فيه رحمة الخلاف على لعنة الكراهية والحقد.

فيما اعتبره ناشطون و اعلاميون خطوة سليمة و صائبة من حزب الاصلاح و ان اتت متأخرة الى حد كبير و كان من المفترض ان يخطوها قبل اكثر من عام .

دخول المستخدم
القائمة البريدية
استطلاع رأي
ما رأيك في موقع المجلس الزيدي
مجموع الأصوات : 0
صفحتنا على الفيسبوك
جميع الحقوق محفوظة 2024