مصر... مقتل 25 متطرفا في ضربات جوية بسيناء

مصر... مقتل 25 متطرفا في ضربات جوية بسيناء

قالت مصادر أمنية الجمعة إن 25 من المسلحين المتطرفين قتلوا وأصيب 14 آخرون في ضربات جوية وجهها الجيش المصري ضد مخابئهم في محافظة شمال سيناء خلال اليومين الماضيين مستهدفا تنظيم أنصار بيت المقدس.

وأضافت المصادر أن الضربات أصابت منزلين جنوبي مدينة الشيخ زويد الجمعة مما أدى إلى مقتل عشرة من أعضاء التنظيم الذي غير اسمه إلى ولاية سيناء في نوفمبر/ تشرين الثاني وبايع تنظيم "داعش".

وتابعت المصادر أن 15 من أعضاء التنظيم بينهم ثلاث نساء معروفات للأجهزة الأمنية قتلوا في ضربات جوية على ثلاثة منازل جنوبي الشيخ زويد الخميس.

وينشط التنظيم المتطرف في شمال سيناء وتقول الحكومة إن هجماته قتلت مئات من رجال الأمن منذ تدهور الوضع الامني في يوليو/ تموز 2013.

كما تشن الحكومة حملة على جماعة الإخوان بعد أن حظرتها وأعلنتها جماعة إرهابية نهاية 2013.

وأعلن تنظيم ولاية سيناء مسؤوليته عن هجمات منسقة على مقار أمنية في شمال سيناء يوم 30 يناير/ كانون الثاني أسفرت عن مقتل 30 من رجال الأمن.

وزادت الهجمات على نحو خاص في القاهرة في الآونة الأخيرة وقتل في أحدها أمام دار القضاء العالي بوسط القاهرة في وقت سابق هذا الأسبوع شخصان وأصيب تسعة آخرون.

الى ذلك قالت مصادر أمنية وطبية إن شرطيا قتل وأصيب 20 شخصا بينهم رجال شرطة في انفجار وقع في وقت متأخر من مساء الجمعة بجوار فرع لبنك الإمارات دبي الوطني بمدينة المحلة الكبرى الواقعة بوسط دلتا النيل.

دخول المستخدم
القائمة البريدية
استطلاع رأي
ما رأيك في موقع المجلس الزيدي
مجموع الأصوات : 0
صفحتنا على الفيسبوك
جميع الحقوق محفوظة 2024