مسقط تستدعي السفير السعودي احتجاجا على قصف سفارتها بصنعاء

مسقط تستدعي السفير السعودي احتجاجا على قصف سفارتها بصنعاء

استدعت سلطنة عمان عبر وزارة الخارجية عيد محمد الثقفي سفير المملكة العربية السعودية لدى السلطنة وسلمته مذكرة احتجاج على قيام طيران التحالف العدواني باستهداف منزل السفير العماني في العاصمة اليمنية صنعاء، وأعربت له عن أسفها لهذا الحادث وأن السلطنة في انتظار تفسير له، حسب ما نقل موقع المسلة.

وذكرت وكالة الأنباء العمانية أن توجيه هذه المذكرة يأتي كون أن الرياض هي التي تقود التحالف في الحرب الدائرة حالياً في اليمن .

وجاء في مذكرة الاحتجاج "نود إبلاغكم بأسفنا الشديد لاستهداف مقر سكن سفير السلطنة في العاصمة صنعاء مما أدى إلى تدمير المبنى ووقوع أضرار جسيمة، وإننا إذ نحتج على هذا العمل فإننا نطالب المملكة بتقديم تفسير لهذا التصرف غير المقبول تجاه مصالح السلطنة في صنعاء".

وتابعت "لقد حرصت السلطنة منذ بداية هذه الحرب في اليمن أن تعمل بكل ما هو متاح من جهد مساعد للمملكة العربية السعودية وترى أن استمرار هذه الحرب على المدى غير المنظور قد يمثل تهديداً لاستقرار المنطقة".

وأعربت السلطنة عن أملها في بذل المزيد من الجهد في اليمن بشأن إنهاء الأوضاع الحالية وتشجيع الأطراف اليمنية على الحوار وتحقيق استقرار بلادهم.

 

 

دخول المستخدم
القائمة البريدية
استطلاع رأي
ما رأيك في موقع المجلس الزيدي
مجموع الأصوات : 0
صفحتنا على الفيسبوك
جميع الحقوق محفوظة 2024