شمخاني: القصف السعودي للمناطق السكنية باليمن هدفه الابادة الجماعية

شمخاني: القصف السعودي للمناطق السكنية باليمن هدفه الابادة الجماعية

اعتبر امين المجلس الاعلى للامن القومي، علي شمخاني، استخدام السعودية للاسلحة الحاوية على الغازات السامة والمسببة للامراض في قصفها الجوي والصاروخي للمناطق السكنية باليمن، هدفه الابادة الجماعية والقضاء على المقاومة المشروعة للشعب اليمني الباسل.

وافادت وكالة انباء فارس، ان شمخاني وخلال استقباله اليوم الثلاثاء في طهران وفد اللجنة الثورية العليا في اليمن، اشار الى جرائم السعودية التي لا سابق لها في عدوانها على اليمن، وقال: ان استهداف المناطق السكنية والمستشفيات والمراكز الخدمية وقتل النساء والاطفال الابرياء الى جانب الحصار اللاانساني المفروض على الشعب اليمني، مثال بارز لجرائم الحرب ويجب ان يواجه ذلك باحتجاج كل الضمائر الحية والمنظمات الدولية.

وانتقد شمخاني بشدة وسائل الاعلام التابعة لنظام الهيمنة التي تجاهلت كل المبادئ والثوابت المهنية والاخلاقية والانسانية في الاعلام المحايد من خلال عدم تسليط الضوء على الجرائم السعودية غير المسبوقة ضد الشعب اليمني المظلوم، واضاف: ان استخدام الحكومة السعودية للاسلحة الحاوية للغازات السامة والمسببة للامراض في الهجمات الجوية والصاروخية على المناطق السكنية يهدف للابادة الجماعية والقضاء على المقاومة المشروعة للشعب اليمني الباسل.

ولفت شمخاني الى الفشل الذريع لنظام صدام في عدوانه على الجمهورية الاسلامية الايرانية، واعتبر النهاية المذلة لنظام البعث العراقي المعتدي عبرة للدول التي تريد فرض ارادتها بقوة السلاح، واضاف: ان المقاومة والصمود منقطع النظير للشعب اليمني المظلوم سيقرران مصير مستقبل المنطقة وامنها.

واكد امين المجلس الاعلى للامن القومي ضرورة اهتمام المجتمع العالمي بحل ازمة اليمن عبر استخدام السبل السياسية، واضاف: ان الحوار بين الاطياف اليمنية والحيلولة دون التدخل الاجنبي، هما الطريق للتفاهم وعودة الامن والاستقرار الى اليمن.

واعتبر شمخاني دعم الجمهورية الاسلامية الايرانية الشامل لمقاومة الشعب اليمني امام العدوان الاجنبي مسؤولية شرعية واخلاقية وانسانية، مؤكدا: ان الايمان وروح الاستقلال وتعزيز المشتركات السياسية بين المكونات والقبائل المختلفة، كعوامل اساسية لانتصار الشعب اليمني امام العدوان الاجنبي، ينبغى الاهتمام بها اكثر مما سبق.

من جانبه قدم رئيس الوفد اليمني، نائف القانص، خلال اللقاء عرضا لاحدث التطورات السياسية والميدانية في اليمن، واشاد بالدعم المستمر من الجمهورية الاسلامية الايرانية للشعب اليمني، وانتقد صمت المحافل الدولية تجاه جرائم النظام السعودي، وقال: ان المقاومة امام العدوان ستستمر ما دام هنالك يمني واحد قادر على حمل السلاح.

واشار القانص الى ارادة قادة ثورة اليمن لانهاء الازمة عبر الحوار اليمني – اليمني، داعيا الدول التي تعتزم مساعدة الشعب اليمني الى توظيف طاقاتها لانهاء نزيف الدم والمجازر بحق الابرياء وانتهاج السبل السياسية.

وفي حديث لهم اشاد أعضاء وفد اللجنة الثورية العليا في اليمن بالدعم المؤثر من الجمهورية الاسلامية الايرانية للشعب اليمني، مؤكدين عزم وارادة اليمن الراسخة في مواجهة العدوان الاجنبي.

 

 

دخول المستخدم
القائمة البريدية
استطلاع رأي
ما رأيك في موقع المجلس الزيدي
مجموع الأصوات : 0
صفحتنا على الفيسبوك
جميع الحقوق محفوظة 2024