تفاصيل الحرب شمال العاصمة اليوم : الوساطة تتوجه الى صعدة و الاشتباكات تشتد في عمران و همدان وبني مطر وسط وصول امدادات للتكفيريين و تحليق الطيران

تفاصيل الحرب شمال العاصمة اليوم : الوساطة تتوجه الى صعدة و الاشتباكات تشتد في عمران و همدان وبني مطر وسط وصول امدادات للتكفيريين و تحليق الطيران

لـ "الحق نت" : تقرير / اسامة ساري

 

قالت مصادر مطلعة ان لجنة وساطة رئاسية توجهت الى صعدة للقاء السيد عبد الملك بدر الحوثي بشأن الاوضاع في عمران و الحرب الدائرة بين الميليشيات التكفيرية و ابناء عمران و همدان و بني مطر الموالين لانصار الله .

وذكرت مصادر اعلامية ان الوساطة تأتي لتفعيل الاتفاق السابق بين الطرفين والذى عقد مطلع حزيران/يونيو لوقف إطلاق النار وإعادة النقاط المستحدثة من قبل الطرفين للشرطة العسكرية.

ولم يشر أي مصدر اعلامي رسمي عن تشكيل اللجنة و انطلاقها ، غير ان مصادر اعلامية ذكرت ان اللجنة مكونة من  رئيس الأمن السياسى وقائد الشرطة العسكرية ، وعدد من أعضاء مؤتمر الحوار الوطنى سابقاً،

و اشار القيادي بانصار الله الاستاذ على العماد لـ ( د.ب.أ ) أن اللجنة ستخرج بنتائج إيجابية ، مشيرا الى ان انصار الله يسعون الى السلم ووقف الحرب و هو ما لا يسعى اليه الطرف الآخر .

 

الى ذلك دارت اشتباكات عنيفة نهار اليوم بالاسلحة المتوسطة و الثقيلة و الخفيفة بضروان و جربان بعد وصول ارتال مسلحين ارسلها علي محسن لقتال ابناء المنطقة ، فيما لاتزال ثمة تمترسات مسنودة بدبابات ومصفحات عسكرية أرسلت لتقاتل مع المليشيا التكفيرية.

 

و في بني مطر حدثت اشتباكات عنيفة  بين الميليشيات التكفيرية و ابناء القبائل اسفرت عن تقدم لأبناء القبائل في بني مطر على مواقع التكفيريين الذين يتمترسون في جبل الظفير .

 كما عقد مشائخ بني مطر اجتماعا افضي بضرورة اخراج المسلحين التكقيريين القادمين من خارج المنطقة و دعا الى سلام شامل شامل في المنطقة .

و في سياق متصل سدد قبائل عمران الأحرار ظهر اليوم قصفا مدفعيا عنيفا على جبل ضين الذي تتمرس فيه المليشيا التكفيرية ، و ذلك ردا على عدوانها المتواصل وقصفها الهستيري العشوائي منذ خمسة ايام ﻋﻠﻰ ﺑﻴﻮﺕ ﻭﻣﺰﺍﺭﻉ ﻭﻣﺴﺎﺟﺪ ﺍﻟﻤﻮﺍﻃﻨﻴﻦ ﻓﻲ القرﻯ ﺍﻟﻤﺠﺎﻭﺭﻩ ﻟﻠﺠﺒﻞ ﺑﻤﺪﻳﺮﻳﺔ ﻋﻴﺎﻝ ﺳﺮﻳﺢ.

و في ذات السياق و ردا على العدوان المستمر الذي تمارسه مليشيات الإصلاح التكفيرية في محافظة عمران ذكرت مصادر خاصة بموقع انصار الله  أن التكفيريين وعناصر الفرقة المنحلة المتمركزين في موقع الجميمة والضبر وقلل الحجز وجبل ضين وموقع السودة كثفوا من قصفهم اليوم بمختلف الأسلحة على منطقة المأخذ وثلا وبيت الربوعي والمحشاش والجنات وبيت عامر كما أطلقوا عدد من قذائف الهاون على مزارع المواطنين مما أدى الى استشهاد مواطنين وجرح آخرين.

وعلى نفس الصعيد قالت المصادر بأن الطيران الحربي عاود تحليقه صباح اليوم على مدينة عمران وسحب وذيفان وضروان كنوع من الاستفزاز وتشجيع التكفيريين على عدوانهم الغاشم ضد الشرفاء من أبناء محافظة عمران ، بدلا من قيام الدولة بواجبها الإنساني تجاه مظلومية أبناء عمران وما يتعرضون له من عدوان غاشم بحسب موقع انصار الله.

هذا و بحسب مصادر مطلعة فقد سقط اكثر من 4 شهداء وإصابة أخرين من المواطنين بمنطقة المعمر تم ضربهم من قبل التكفيريين المتواجدين في ضروان بقذائف الهون في محاولة لخلط الأوراق وأبناء المعمر يؤكدون أن التكفيريين المجرمين لن يفروا من العقاب.

دخول المستخدم
القائمة البريدية
استطلاع رأي
ما رأيك في موقع المجلس الزيدي
مجموع الأصوات : 0
صفحتنا على الفيسبوك
جميع الحقوق محفوظة 2024