مناقشة تأكيد وثيقة اليسر الاجتماعية بمديرية جبل الشرق بذمار

مناقشة تأكيد وثيقة اليسر الاجتماعية بمديرية جبل الشرق بذمار

ناقش اجتماع برئاسة الدكتور ناجي صبر مدير عام مديرية جبل الشرق ، اليوم الاحد ، تأكيد وثيقة اليسر الاجتماعية وتطبيقها في المجتمع.

وخلال الاجتماع الذي حضره أحمد علي الجبر الأمين العام للمجلس المحلي ، تطرق صبر إلى ضرورة اضطلاع الجميع بالمسؤولية الدينية والوطنية تجاه الحفاظ على تطبيق وثيقة اليسر الاجتماعية بجميع بنودها المحددة بشأن تيسير تكاليف الزواج.

وأضاف صبر أن الوثيقة يجب أن تكون مبادرة مجتمعية متوافق عليها من قبل جميع مكونات المجتمع الرسمية والمجتمعية ومستوفية لجميع المصوغات القانونية ، مشيراً إلى أن تطبيقها يأتي استجابة للتوجيهات الإلهية وكذا السيد القائد عبدالملك الحوثي بشأن تيسير تكاليف الزواج لتعزيز التكافل الاجتماعي والحد من تفشي العنوسة والرذيلة في أوساط المجتمع وتحصين الشباب من الانحراف والحرب الناعمة .

وأكد صبر دعم السلطة المحلية للجهود المبذولة في سبيل ضمان تطبيق الوثيقة ، داعيا الجميع للاستمرار في تطبيق قاعدة الزواج ، والوقوف صفاً واحداً ضد كل من تسول له نفسه مخالفة القاعدة ، وإبلاغ الجهة المختصة بالمخالفين لاتخاذ إجراءات الضبط اللازمة ، موجها كلمة شكر لكل من كان سباقاً ومبادراً في تطبيقها وجند نفسه للتفاعل معها .

وخرج الاجتماع الذي ضم عدداً من الأمناء بتنفيذ البنود المحددة في قاعدة الزواج كذلك جملة من القرارات والتوصيات اللازمة بشأنها وفي طليعتها ضرورة التزام أمناء الكتب الشرعيين بإجراء أمور الزواج وفقاً لما نصت عليه الوثيقة وعدم تجاوزها مهما كانت الأسباب والمبررات وتفعيل الدور التوعوي والرقابي .

دخول المستخدم
القائمة البريدية
استطلاع رأي
ما رأيك في موقع المجلس الزيدي
مجموع الأصوات : 0
صفحتنا على الفيسبوك
جميع الحقوق محفوظة 2024