الهيئة العامة للزكاة تزف 3300 عريس وعروس في صنعاء..

الهيئة العامة للزكاة تزف 3300 عريس وعروس في صنعاء..

احتفت العاصمة صنعاء يوم الأربعاء، بزفاف أكثر من 3300 عريسا وعروسا في فعالية احتفالية نظمتها الهيئة العامة للزكاة وحضرها عدد كبير من رجال الدولة.

 

وشهدت الفعالية الاحتفالية التي أقيمت في ميدان السبعين، حضورا رسميا وشعبيا، وتجللها أهازيج فرائحيه تعكس مدى فرحة العرسان وأهاليهم بهذا العرس المهيب الأول من نوعه في اليمن.

 

وبارك قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي، في كلمة متلفزة، للعرسان زفافهم الميمون، مشيدا بهذه المبادرة المباركة للهيئة العامة للزكاة في تزويج هذا العدد من العرسان.

 

ودعا السيد القائد المجتمع اليمني إلى تيسير أمور الزواج بدءا من تحديد سقف معقول وميسر للمهر وحل الكثير من التعقيدات والشروط التي لا ضرورة لها.

 

ونبه قائد الثورة على ضرورة التخلص من بعض الظواهر السيئة التي تترافق مع الأعراس أبرزها إطلاق النار في الاحتفالات والأعراس, لما تشكله من خطر كبير يتهدد حياة الناس, وقال أنها لا تجوز شرعا, كما حث على التخلص من بعض العادات السيئة ومنها إزعاج المجتمعات ليلا في الأعراس والأفراح من خلال استخدام مكبرات الأصوات

 

وأكد السيد عبدالملك على: أن الأعيرة النارية مكانها في الجبهات وليس في الأعراس.

 

 

بدوره بارك رئيس الهيئة العامة للزكاة شمسان أبو نشطان للعرسان حفل زفافهم، موضحا أن هذا العرس الجماعي هو ثمرة من ثمار تكاتف المجتمع وإيتاء الزكاة والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.

 

وباركت الحشود المشاركة في حفل الزفاف للعرسان مثمنين الجهود الذي بذلتها الهيئة العامة للزكاة لإقامة هذا العرس الجماعي. 

المصدر //يمني برس

 

دخول المستخدم
القائمة البريدية
استطلاع رأي
ما رأيك في موقع المجلس الزيدي
مجموع الأصوات : 0
صفحتنا على الفيسبوك
جميع الحقوق محفوظة 2024